Scroll To Top

الجيش الصحراوي يحجز قنطارين من الكيف المغربي موجهة لدول الجوار

مافيا مغربية منظمة حاولت إغراق دول جوار بالمخدرات ..

المشاهدات : 379
0
آخر تحديث : 16:25 | 2021-02-22
الكاتب : خ.رياض

البلاد.نت-  خ. رياض-  أعلنت اليوم الاثنين، وزارة الدفاع الصحراوية عن نجاح وحدة عسكرية تابعة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي , في إحباط تهريب كميات ضخمة لمخدرات مغربية المصدر كانت مافيا مغربية منظمة, تحاول إغراق دول جوار بذات السموم .

وقال البلاغ العسكري، إن وحدة القطاع العملياتي الدوكج المحررة، تمكنت فجر اليوم من وضع اليد على كمية قدرها 200 كلغ من الكيف المعالج , كانت في طريقها إلى دول جوار، حاولت مافيا مغربية اختراق الجدار الرملي وعبور المنطقة المسماة" المحبس" لإيصالها إلى الحدود المشتركة مع موريتانيا ومالي.

 وأضاف البلاغ أن المافيا لاذ أفرادها بالفرار بالقرب من نقاط تمركز قوات المخزن خلف الجدار الرملي وتركت كمية المخدرات، التي تم حرقها واتلافها بحضور ممثل النيابة العامة ومنسق الناحية العسكرية "الدوكج".

وتكشف وزارة الدفاع الصحراوية , عن أن الكمية المضبوطة تعتبر الثالثة من نوعها منذ بداية الكفاح المسلح في نوفمبر الماضي لدحر قوات الاحتلال المغربي،  مؤكدة أن الكيف المعالج الذي يتسيد المغرب الطليعة في العالم في زراعته و إنتاجه،  توظفه أجهزة مخابرات نظام الرباط لتمويل عصابات الجريمة المنظمة وجماعات إجرامية أخرى تنشط في منطقة الساحل والصحراء وشمال مالي على وجه التحديد .

وخلص البلاغ العسكري إلى التأكيد، بأنه رغم المعارك الضارية التي تقودها قوات البوليساريو لتحرير الأراضي الصحراوية من الغزاة،  غير أن ذلك لم يمنع قوات المخزن من مخططها بتهديد أمن دول الجوار من خلال مواصلة تعويم دول الجوار على غرار الجزائر، موريتانيا وشمال مالي بالسموم الهالكة .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد