Scroll To Top

زعماء العالم يتعهدون بإنفاق أكثر من 14 مليار دولار لأجل "كوكب واحد"

في قمة "كوكب واحد"

المشاهدات : 1052
0
آخر تحديث : 22:26 | 2021-01-11
الكاتب : م.خ

قمة كوكب واحد

البلاد.نت - م.خ - أبدى زعماء العالم، اليوم الإثنين، في قمة "كوكب واحد" التي استضافتها، فرنسا والأمم المتحدة عبر الإنترنت، استعدادهم لإنفاق 14.3 مليار دولار لمعالجة أزمة المناخ والتدهور البيئي.

وسيتم إنفاق هذا المبلغ على مشروع "الجدار الأخضر العظيم" والذي يهدف لزراعة الأشجار في منطقة الساحل بالقارة الإفريقية لأجل وقف تمدد الصحراء ومكافحة الجفاف والمجاعات، بحسب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

ويأمل زعماء العالم، على غرار المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، إلى جانب كبار المسؤولين بالمنظمات الدولية، بأن يُساهم هذا المبلغ في تسريع تنفيذ المشروع وتوفير فرص وظيفية في المنطقة، خصوصا في ظل النجاحات والإخفاقات التي شهدها المشروع منذ 15 عاما.

وستتركز أجندة المؤتمر على التنوع البيئي وحماية الأنظمة البيئية، وفي ظل جائحة "كورونا"، سوف يركز المؤتمر أيضا على الوقاية من فيروس "كورونا"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، التي أكدت أنه من المقرر أن يعلن ولي العهد البريطاني الأمير، تشارلز، عن مبادرة جديدة لحماية الطبيعة. جدير الذكر، أنه كان من المقرر عقد القمة في مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا العام الماضي، ولكن تم إرجاؤها بسبب جائحة "كورونا".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد