Scroll To Top

مرسوم رئاسي يحدّد صلاحيات الوكالة الوطنية للأمن الصحي

يرأسها منذ جوان 2020 البروفيسور كمال صنهاجي

المشاهدات : 1881
0
آخر تحديث : 18:10 | 2021-01-11
الكاتب : محمد عبد المؤمن

البروفيسور كمال صنهاجي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - وقّع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مرسوما رئاسيا يحدّد صلاحيات الوكالة الوطنية للأمن الصحي، التي أسّست في شهر جوان من العام الماضي، وكلّف بترؤسها البروفيسور كمال صنهاجي.

وبموجب المرسوم، سيكون على الوكالة إعداد تقرير سنوي  وتقارير خاصة كلما اقتضت الحاجة، ورفعها إلى رئيس الجمهورية لإعلامه بالحالة الصحية للسكان، والمؤشرات المتعلقة بالمخاطر الصحية الرئيسية التي يمكن أن تتعرض لها البلاد.

كما تضمن الوكالة وظيفة المستشار العلمي لرئيس الجمهورية في مجال الأمن الصحي واستراتيجيات إصلاح المنظومة الوطنية للصحة والبرامج الوطنية للصحة العمومية.

وتتولى الوكالة مهام التقييم الدوري للمخاطر الصحية المتعلقة بالمواد الصيدلانية والأدوية ذات الاستعمال البشري أو البيطري، والمواد البيولوجية، والبيوتكنولوجية،  والمستلزمات الصحية، والتغذية، إلى جانب المخاطر الصحية الخاصة بمكان العمل، والصحة الحيوانية والنباتية، ومواد النظافة، ومواد التجميل، والمياه، والبيئة.

وفي مجال التعاون الدولي، تعمل الوكالة على تطوير علاقات الشراكة مع الهيئات الأجنبية المماثلة والتنسيق مع المنظمات الدولية المختصة، لا سيما في أثناء الجوائح والأزمات الصحية الكبرى.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد