"فرونتكس" تُسجل تراجع "الهجرة غير الشرعية" نحو أوروبا

في بيان لها

م.خ- البلاد.نت- كشفت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "الفرونتكس"، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن عدد محاولات الهجرة بطريقة غير الشرعية إلى أوروبا قد تراجعت خلال العام الماضي، وذلك على خلفية تداعيات جائحة فيروس "كورونا" (كوفيد-19).

 وأشار ذات المصدر، أن عدد الحالات غير الشرعية لعبور الحدود التي تم اكتشافها على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي انخفض بنسبة 13 بالمائة في عام 2020، مقارنة بالعام الذي يسبقه: "انخفض عدد عمليات الكشف عن المعابر الحدودية غير القانونية على طول الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بنسبة 13 بالمائة العام الماضي إلى حوالي 124 ألفا".

 وأضاف: "يرجع ذلك في جزء كبير منه إلى تأثير قيود (كوفيد-19) التي وضعتها دول مختلفة، كان هذا أقل عدد محاولات العبور غير الشرعية للحدود الخارجية لأوروبا منذ عام 2013". 

كما انخفض عدد محاولات الدخول للتكتل من خلال شرق البحر المتوسط- التي يشارك فيها عمليات عبور غالبا من تركيا والجزر اليونانية – بحسب الوكالة الأوروبية، إلى ثلاثة أرباع أي نحو 20 ألف محاولة، كما انخفضت محاولات الدخول من شمال إفريقيا من خلال غرب البحر المتوسط إلى إسبانيا إلى نحو الثلث أي 17 ألف محاولة. 

وتضاعف بنحو ثلاث مرات عدد عمليات العبور الوافدة من دول شمال إفريقيا عبر وسط البحر المتوسط - عادة تكون إلى إيطاليا ومالطا - ليصل إلى 35 ألفا و600 محاولة، ما يجعله أكثر مسارات الهجرة نشاطا في أوروبا.

 وأوضحت "فرونتكس" أن عدد عمليات العبور من غرب إفريقيا إلى جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلنطي ارتفع إلى ثمانية أضعاف على مدار العام ليصل إلى 22 ألفا و600 عملية، الرقم الذي يمثل أعلى مستوى منذ أن بدأت الوكالة الأوروبية في الاحتفاظ بالسجلات في عام 2009. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة