ترامب يُشكك في أرقام المُصابين والمُتوفين بفيروس "كورونا" !

فيما رفض خبراء الصحة تلك الإتهامات ..

 شكك الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة له على حسابه في "التويتر"، اليوم الأحد، في عدد حالات الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" التي تُسجلها بلاده، بعدما تجاوزت حصيلة الوفيات فيها 350 ألفا.

وقال ترامب: "أعداد الإصابات والوفيات بفيروس الصين مبالغ فيها بدرجة كبيرة في الولايات المتحدة بسبب الأسلوب السخيف الذي تنتهجه الحكومة في تحديدها مقارنة بدول أخرى تعلن العديد منها، عن عمد، بيانات منخفضة وغير دقيقة على الإطلاق"، واصفا إياها بـ"الأخبار الكاذبة". 

من جهتهم، رد المسؤولين الطبيين في الولايات المتحدة على مزاعم ترامب، بتضخيم البيانات الاتحادية عن إصابات ووفيات "الكورونا"، حيث قال، أنتوني فاوتشي، مدير المعهد القومي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية إن "الوفيات حقيقية" مشيرا إلى أن المستشفيات المكتظة والعاملين المنهكين في القطاع الطبي "ليسوا أخبارا كاذبة بل حقيقة".

كما دافع، جيروم آدمز، كبير الجراحين الأمريكيين الذي ظهر على شبكة "سي إن إن" في برنامج "حالة الاتحاد"، عن دقة بيانات فيروس "كورونا" التي تنشرها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بعد أن شكك ترامب في النهج الذي تتبعه المراكز.

وأصيب أكثر من 20 مليونا في الولايات المتحدة وتوفي نحو 347 ألفا أي واحد من كل 950 من سكان الولايات المتحدة منذ ظهور الفيروس لأول مرة في الصين في أواخر 2019 وفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية