اسبانيا تشتكي الوصول المتأخر للقاح "فايزر"

بسبب ضبط حرارة اللقاح ..

 كشف، سلفادور إيلا، وزير الصحة الإسباني، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن بلاده تواجه تأخيرًا في تسلم اللقاح، بسبب "مشكلة لوجستية" لشركة "فايزر" تتعلق بضبط درجة الحرارة.

وقال إيلا: "هناك مشكلة التحكم في درجة الحرارة أثناء عملية تحميل وإخراج اللقاح أدت إلى وقوع الحادث، لكن تم حل المشكلة الآن"، وأضاف: "سيتم تسليم دفعة جديدة من اللقاح يوم الثلاثاء بدلا من اليوم الاثنين".

وتابع وزير الصحة، أنه يتوقع أن يتم تحصين حوالي 70 في المائة من سكان البلاد بحلول نهاية الصيف المقبل، بعدما صارت إسبانيا رابع أكثر دولة متضررة في أوروبا الغربية خلف إيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا، وعاشر دولة على مستوى العالم من حيث عدد الوفيات.

وتم إعطاء الجرعات الإسبانية الأولى، أمس الأحد، في دار رعاية في وسط مدينة جوادالاخارا، بالقرب من العاصمة مدريد، وكان أول شخص في إسبانيا يتلقى التطعيم هي، أراسيلي هيدالغو، البالغة من العمر 96 عامًا.

جدير الذكر، أن إسبانيا قد تخطت عتبة 50 ألف وفاة بكوفيد-19منذ بداية تفشي الوباء، حسب أرقام وزارة الصحة، اليوم الإثنين، حيث تم تسجيل وفاة 50122، أي بزيادة 298 عن آخر بيان لوزارة الصحة نشر الخميس المنصرم. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد