الجيش الصحراوي يوثق هجماته ضد المخزن ويواصل قتاله خلف الجدار الرملي

البلاغ العسكري رقم 45 ..

 أعلنت وزارة الدفاع الصحراوية، اليوم الأحد، أن وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي “واصلت هجماتها العنيفة ضد قواعد وتمركزات قوات الاحتلال المغربي خلف جدار الذل بمنطقة الكركرات”، الذي يفصل بين المناطق المحررة والأراضي الصحراوية المحتلة. وذلك لليوم 45 على التوالي.

وأستفيد أن مقاتلي الجيش الصحراوي ، قصفوا بشكل مركز أمس السبت واليوم الأحد، في تسع هجومات ضد مواقع تخندق المخزن ، حسب البلاغ العسكري رقم 45 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

ونفذت جبهة البوليساريو هجمات جديدة استهدفت حفر وتخندقات جنود المخزن ، إذ شهد يومَ أمس وليلةَ البارحة ، قصفا مدفعيا مركزا إستهدف تخندقات العدو في منطقة دومس بقطاع البݣاري وقصف ثقيل مس جنود الاحتلال المغربي في منطقة الْغَشْوَة بقطاع السمارة.

كما سجلت وزارة الدفاع الصحراوية ، نهارَ اليوم الأحد ، هجمات ثقيلة من نوعها طالت نقاط تخندق المخزن في منطقة روس لفريرينة بقطاع السمارة و شن قصف بآليات ثقيلة مس مواقع العدو في منطقة روس الشيظمية بقطاع المحبس ، بالإضافة إلى قصف مكثف إستهدف مقر قيادة قوات العدو في منطقة تنوشاد بقطاع المحبس.

ولفت بيان الجيش الصحراوي إلى أن الأضرار بدت جسيمة من خلال رادارات رصد العدو في قصف جديد طال عتاد ثقيل للمخزن بمنطقة روس السبطي بقطاع المحبس. كما تعرضت منطقة فدرة التمات بقطاع حوزة وامتد القصف المدفعي ليشمل جحور قوات الاحتلال بمنطقة لَثْرَاثياتْ بقطاع الݣلتة وقصف مركز آخر إستهدف نقاط تواجد جنود العدو في منطقة أزمول أم خملة بقطاع أم أدريݣة.

كما نشر الجيش الصحراوي، للمرة الثانية ، مشاهد عن عمليات القصف اليومية ضد مواقع الجيش المغربي، بعد اندلاع أزمة الكركرات منذ 60 يوما ، ردا على نفي نظام الرباط وجود مواجهات عسكرية ومقاومة صحراوية.

ووفق فيديو نشرته صفحات مقربة من قوات البوليساريو، يظهر جنود الصحراء الغربية ، وهم يقومون بهجمات صاروخية مركزة، على نقاط تمركز للقوات المغربية المتخندقة خلف الجدار العسكري بالكركرات. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان