ترامب يُبرئ روسيا من الهجومات السيبرانية على أمريكا ويتهم الصين

في تغريدة عبر حسابه على " تويتر" ..

واصل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خرجاته الغربية حيث قال في تغريدة له على حسابه في "التويتر"، اليوم السبت، مُعلقا على الهجومات الإلكترونية التي تتعرض لها بلاده، بأنها ليست ذات الخطر الكبير.

ولمح الرئيس ترامب، إلى احتمال تورط الصين في الهجوم بدلا من روسيا، مثلما أشارت إليه تقارير إعلامية أمريكية في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين بارزين في الوكالات التي تعرضت للإختراق، وعلّق ترامب في هذا الشأن: "وسائل الإعلام المزيفة تتناول الهجمات السيبرانية بشكل أكبر مما هي عليه في الواقع".

وأضاف: "لقد تم إطلاعي بشكل كامل على الموضوع، وكل شيء تحت السيطرة، روسيا وروسيا وروسيا هي الكلمة التي يرددونها على ألسنتهم عندما يحدث أي شي"، وتابع: "التيارات السائدة تخشى، لأسباب مالية في الغالب، من إمكانية أن تكون الصين هي التي قامت بالهجمات وقد يكون ذلك حقيقياً!".

وأردف: "كان من الممكن أيضا أن يكون هناك هجوما على أنظمة التصويت السخيفة الخاصة بنا خلال الانتخابات، حيث بات الآن واضحاً أنني فزت فوزا ساحقاً مما يجعل الأمر محرجا جدا للولايات المتحدة".

ويتناقض كلام ترامب مع ما صرح به وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في وقت سابق السبت، حيث كشف أن روسيا تقف وراء الهجمات الإلكترونية الكبيرة التي طالت وكالات حكومية أميركيّة عدّة وأهدافا في كل أنحاء العالم، حيث قال بومبيو لبرنامج "ذي مارك ليفين شو": "الآن يمكننا أن نقول بشكل واضح جدا أن الروس" يقفون وراء ذلك الهجوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. أمطار غزيــرة على 4 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34904 شهيد

  4. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  5. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  6. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  7. ضمان اجتماعي: زيادات غير مسبوقة في منح المتقاعدين

  8. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  9. ابتعدي عنها.. 5 عادات غذائية تهدد طفلك بارتفاع الكوليسترول

  10. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء