مؤسسات "أونساج" لتسيير أحياء عدل

آلاف الشركات المصغرة ستوفر الصيانة والأمن للمجمعات السكنية

البلاد.نت/ حليمة. هـ - دخلت اليوم الاتفاقية المبرمة بين وزارة السكن والعمران والوزارة المنتدبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيز الخدمة حيث تسمح هذه الاتفاقية لشركات "أونساج" العمل مع وكالة عدل فيما يخص الصيانة والنظافة وأمن الأحياء لتمتد في المرحلة الثانية إلى أنشطة أخرى وفق متطلبات الأحياء الجديدة.

وكشف المدير العام لوكالة عدل محمد طارق بلعريبي، على هامش دخول الاتفاقية حيز الخدمة، أن هذه الاتفاقية جاءت بعد ورود عدة شكاوى من طرف أصحاب الأحياء في مواقع "عدل"، وبالتالي ستوفر شركات "أونساج" اليد العاملة لمختلف متطلبات المجمعات السكنية وفق مخطط عمل يدوم 4 سنوات، مثمنا هذه الاتفاقية التي تمكن من تحسين الخدمة العمومية، حيث ستمكن من تسيير الأحياء من طرف المؤسسات المتوسطة التي توكل لها مهمة الصيانة وحماية أمن الأحياء عبر الوطن.

ومن جهته أكد المدير العام لوكالة "أونساج" أن هذه الاتفاقية ستدخل حيز الخدمة بعدد هائل من المؤسسات ووفق متطلبات الأحياء وبيد عامله جزائرية.

ومن جهة اخرى، وبخصوص عدد المكتتبين الذين اختاروا مواقع سكناتهم قال بلعريبي ان النسبة تجاوزت 82 بالمائة من مجموع مئة الف مكتتب، موضحا أنه خلال 4 أيام تم إحصاء 42 بالمائة في العاصمة و3 آلاف مكتتب في وهران، مؤكدا أن المشاريع تم تجسيدها ميدانيا بالموازاة مع فتح الموقع، مؤكدا أن العملية مستمرة إلى غاية الانتهاء من جميع المكتتبين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة