Scroll To Top

السفارة الجزائرية بباريس تشترط ترخيص ثاني موازاة مع ترخيص وزارة الداخلية

بخصوص عملية الإجلاء ..

المشاهدات : 6005
0
آخر تحديث : 18:53 | 2020-12-01
الكاتب : البلاد.نت

يواجه الكثير من الجزائرين العالقين في فرنسا صعوبات كبيرة في التواصل مع المصالح المعنية في السفارة الجزائرية بباريس، تحسبا لعمليات الإجلاء التي ستستأنف في السادس من الشهر الجاري.

وبخصوص آخر المستجدات المتعلقة بعملية الإجلاء للأشخاص الذين بحوزتهم تراخيص الدخول الموقعة من وزارة الداخلية.

فقد فوجئوا بإشتراط المصالح المعنية بعملية التراخيص بالسفارة الجزائرية بباريس بضرورة الحصول على ترخيص ثاني من وزارة النقل، بمصلحة الطيران المدني، للموافقة على إدراج الأشخاص في قائمة الإجلاء على الجوية الفرنسية لاحقا.

وفي إتصال مع مصلحة التراخيص بالسفارة الجزائرية بباريس، فتم إفادتنا بضرورة بضرورة تقديم طلب ترخيص الدخول، مرفوق بترخيص وزارة الداخلية من أجل الحصول على ترخيص ثاني من وزارة النقل بالجزائر، التي تحول بدورها الترخيص الثاني  للجوية الفرنسية لكي تضع الشخص المعني على قائمة الإجلاء.

على أن يتم الاتصال بالشخص المعني كي يتقدم بإقتناء تذكرته من الجوية الفرنسية.

وأوضح ذات المصدر، أن الأشخاص الذين يملكون تصاريح الدخول بدون تواريخ محددة ليس لهم الحق في رحلات الإجلاء على الجوية الجزائرية، وسيتم توجيههم إلى الجوية الفرنسية  التي تضع قوائمها بشكل تجاري، مع العلم أن أول رحلة تجارية للجوية الفرنسية ستكون في 4 من جانفي 2021.

وفي ما يخص الجوية الفرنسية، فقد أفادت بأن  القائمة توضع من قبل السفارة الجزائرية وليس وزارة النقل وليس الجوية الفرنسية. ولا يمكن للمواطنين اقتناء تذاكرهم إلا بعد اتصال السفارة بهم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد