Scroll To Top

الجوية الجزائرية تكشف آخر المستجدات الخاصة باستئناف الرحلات الجوية

أكدت أن عمليات الإجلاء مستمرة

المشاهدات : 20880
0
آخر تحديث : 11:43 | 2020-12-01

-البلاد نت- راضية بوبعجة- كشف الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، اليوم الثلاثاء، عن آخر المستجدات الخاصة باستئناف رحلات الجوية الجزائرية.

وأشار ذات المتحدث في تصريح لقناة "البلاد" إلى أنه وبعد 9 أشهر من التوقف سيتم استئناف الرحلات ابتداء من يوم الأحد  6 ديسمبر 2020 من وإلى جنوب البلاد، بالإضافة إلى 50 بالمائة من الرحلات بشمال البلاد، والذي يعتمد على التنفيذ والامتثال الصارم للبروتوكولات الصحية الخاصة على مستوى المطارات والطائرات.

وسيسمح هذا الاستئناف للرحلات حسب ماصرح به الناطق الرسمي للشركة لفئات من الطلبة، المسنين ورجال أعمال من قضاء حاجياتهم خصوصا أن الجزائر تتميز بمساحة شاسعة، مؤكدا على أهمية أن يتحلى الركاب بالوعي والامتثال للأحكام والإجراءات الوقائية، منوها إلى أن ارتداء الكمامة إجباري، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي.

كما كشف أن الجوية الجزائرية ستقوم بإعلانات لمرافقة المسافرين من خلال وضع لافتات إشهارية تذكرهم بضرورة الامتثال للبروتوكول الصحي، بالإضافة إلى تطهير الطائرات بشكل دوري.

أما فيما يخص رحلات الإجلاء قال إنها توقفت لفترة بسبب الموجة الثانية لوباء كورونا، مشيرا إلى أن الجوية الجزائرية ستستمر في إجلاء الرعايا العالقين في الخارجين والراغبين في دخول أرض الوطن لاعتبارات استثنائية والمتمثلة في الحالات المستعجلة لاسيما الصحية منها، الإنسانية والمهنية الاقتصادية.

كما تخص هذه العملية حسب تصريح الناطق الرسمي، المواطنين الذين تم إحصاؤهم وهم مسجلين على مستوى ممثليات الجزائر في الخارج، وكذلك الذين درست ملفاتهم على مستوى اللجنة القطاعية المختصة، منوها إلى أن هذه الرحلات تمتثل أيضا للبروتوكولات الصحية المسطرة، بالإضافة إلى ضرورة الحيازة على شهادة طبية من نوع " PCR" معدة في 72 ساعة على الأكثر قبل بداية الرحلة، حيث أن الهدف منها إثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا .

وعن ثمن التذاكر الخاصة بعمليات الإجلاء، أكد أندلسي أنها ستكون في المتناول وسيتم الأخذ بعين الاعتبار وضعية هؤلاء العالقين في الخارج.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد