Scroll To Top

عضو اللجنة العلمية يكشف تفاصيل جديدة بخصوص لقاح كورونا الذي ستختاره الجزائر

قال إن مهنيي الصحة في المرتبة الأولى يليهم الأشخاص الأكثر من 65 سنة وأصحاب الأمراض المزمنة

المشاهدات : 79471
0
آخر تحديث : 08:23 | 2020-12-01

-البلاد نت- راضية بوبعجة- كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، اليوم الثلاثاء، عن موصفات اللقاح الذي ستقتنيه الجزائر لمواجهة فيروس كورونا. 

وقال ميهاوي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح"، على القناة الإذاعية الأولى، إن الجزائر لن تقتني اللقاح إلا إذا كانت هناك ضمانات كبيرة وموضحا أن مهنيي الصحة في المرتبة الأولى يليها كل الأشخاص الأكثر من 65 سنة وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار مهياوي إلى أنه لم يتم إلى حد الآن برمجة أين وكيف سيتم  تقديم وتوزيع اللقاح سواء في مساحات واسعة أو على مستوى المستشفيات، أو عيادات عمومية.

أما فيما يخص المعايير التي سيتم الاعتماد عليها في اختيار اللقاح المناسب فأكد المتحدث ذاته أنه يجب أن يكون ذو كفاءة وفائدة كبيرة مؤكدا أنه يجب أن يكون أيضا فعالا وليس لديه أعراض جانبية على المدى القريب والمتوسط، كما أنه يعطي مناعة طويلة المدى.

وعن أسعار اللقاح فقال أنها تتراوح بين 5 إلى 35 دولار للجرعة، مذكرا في السياق ذاته أن رئيس الجمهورية أكد أن ثمن اللقاح لن يكون مانعا لاقتناء اللقاح الأحسن للمواطن الجزائري.

وأضاف مهياوي في هذا الخصوص، أنه لا يوجد مخبر واحد يمكن أن يقدم كميات كبيرة تغطي كل حاجيات الدول، ولهذا سيتم اللجوء إلى اقتناء اللقاح من عدة مخابر

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد