Scroll To Top

تمديد إجراءات الحجر الصحي في 34 ولاية لمدة 15 يوما من الـ20.00 مساءا إلى الخامسة صباحا

في بيان لها

المشاهدات : 95542
0
آخر تحديث : 15:37 | 2020-11-30

 أعلنت الوزارة الأولى، أمس، عن استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداء من 6 ديسمبر ، كما تقرر فتح المساجد التي تسع لأكثر من 500 مصلي وإعادة الترخيص لإبرام عقود الزواج وفق شروط، إلى جانب تمديد الحجر الصحي الليلي عبر 34 ولاية لأسبوعين آخرين.

و كشف بيان للوزارة الأولى عن "تمديد إجراءات الحجر المنزلي الجزئي 15 يوما ابتداء من يوم 2 ديسمبر مع رفع عدد الولايات المعنية من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة الخامسة من صباح اليوم الـموالي إلى 34 ولاية هي: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، قالـمة، عنابة، قسنطينة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران، اليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة وعين تموشنت".و قررت الحكومة " رفع إجراء تعليق خدمات النقل الجوي العمومي للركاب على الشبكة الداخلية اعتبارًا من يوم الأحد 6 ديسمبر من جهة، جميع الرحلات من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد.

 ومن جهة أخرى، وكمرحلة أولى، 50% من الرحلات التي تخدم شمال البلاد".وأفاد بيان الوزارة الأولى أنه "استمرارا لعملية فتح الـمساجد بشكل تدريجي ومرن ومراقب من قبل السلطات العمومية، فقد تقرر فتح الـمساجد ذات سعة تزيد عن 500 مصلي، وذلك مع التقيّد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا".

وتقرر" تمديد لـمدة خمسة عشر يوما إجراء غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة على مستوى كامل التراب الوطني".و أشار بيان الوزارة الأولى "لتمديد لـمدة خمسة عشر يومًا، وفي الأربع وثلاثين ولاية الـمعنية بإجراء الحجز الجزئي الـمنزلي، إجراء غلق الأنشطة الخاصة بالقاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضيةو أماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ و دور الشباب و الـمراكز الثقافية.

كما يُمدّد لـمدة خمسة عشر يوما في تلك الولايات إجراء تحديد أوقات نشاط بعض الـمتاجر التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة الثالثة زوالا وفيما يخص الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع، فيتعين أن تقتصر أنشطتها على البيع الـمحمول فقط، وهي أيضا ملزمة بالغلق ابتداءً من الساعة الثالثة زوالا".

و أوضح بيان الحكومة أنه " فيما يتعلق بالإجراءات الـمتعلقة بإبرام عقود الزواج على مستوى مقرات البلدية، فيجب أن تتم بطريقة منظمة. وفي هذا الإطار، يجب أن يحرص الولاة على أن تتم مراسم إبرام عقد الزواج في أماكن مناسبة، وبعد تحديد موعد لذلك، وتقتصر على حضور الأشخاص الـمعنيين فقط"

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد