لا متابعات قضائية ضد الشركات المتعثرة وهكدا سيتم انقادها من الافلاس

المدير العام لوكالة دعم وتشغيل الشباب محمد شريف للبلاد نت ...

الاولة لمنح مشاريع سولغاز الجزائرية للمياه و السياحة لشباب  "انساج"

كشف المدير العام  لوكالة دعم وتشغيل الشباب محمد شريف بوعود أن الاتفاقيات الحديدة التي امضتها الوكالة مع عدة جهات على غرار شركة سولغاز الجزائرية للمياه وكذا وزارة السياحة ستسمح بتمكين الشباب من الضفر بمشاريع هذه الشركات حيث سيتم تخصيص نسبة معتبرة من المشاريع لفائدة المؤسسات الناشئة والصغيرة الممولة من طرف لونساج.

وأكد في المقابل أنه لن تكون هناك أي متابعة قضائية ضد الشركات المتعثرة التي ستعمل المنصة الرقمية المستحدثة على إنقاذها ودراسة وضعيتها مشيرا إلى أنه لن تقبل جدولة اي شركة  متعثرة بعد تاريخ 31 ديسمبر 2021  تاريخ إغلاق المتصة اتي تم تمديدها بسنة اخرى

كما  اوضح المدير الغام في حديثه "للبلاد نت" ان الرؤية الجديدة لوكالة انساج تعتمد على دفع حركية ال مؤسسات المصغرة ومرافقتها وتكوينها وفق مقاربة إقتصادية.

واكد بوعود ان الخطة جديدة لاحتواء أصحاب المشاريع المتعثرة المستفيدين من قروض “أونساج” هي عبر المنصة الرقمية المستحدثة التي تم تمديد اجالها إلى غاية نهاية السنة المقبلة بعدما حددت في وقت سابق ب31 ديسمبر من العام الحالي.

حيث ستسمح هذه المنصة  باحصاء الشركات والمشاريع المتعثرة وإعداد برنامج للإنقاذ، يشمل حتى المتورطين في بيع العتاد لتمكينهم من فرصة جديدة لتسديد قروضهم.

واكد في السياق للبلاد أنه لن تكون هناك أي متابعات قضائية ضد الشركات المتعثرة الممولة من طرف لونساج وقد تم توجيه  تعليمات لكافة المديريات بعدم تحريك اي متابعة.

داعيا في السياق اي مستفيد وقع تحت طائلة المتابعة القضائية مثلما يتم الحديث عنه إلى التقدم لدى الوكالة

منصة رقمية ستسمح بدراسة الشركات المتعثرة حالة بحالة

وأضاف مديرر وكالة دعم وتشغيل الشباب انه يتم حاليا جرد المؤسسات المتعثرة المستفيدة وتصنيفها وفق ستة مستويات، منها أصحاب القروض المتعثرين الذين لم يلتزموا بتسديد مستحقات البنوك والوكالة بسبب حالات وفاة أصحاب القرض، ثم أولئك المتوفين الذين تم تحويل المشاريع لأقاربهم سواء الأخ أو أي شخص تربطه به صلة قرابة.

 حيث سيتم التعامل مع هذه الفئة وفق إجراءات خاصة. او الذين تعرضت تجهيزاتهم للتلف بسبب كوارث الطبيعية على غرار فيضانات باب الوادي سنة 2001 وزلزال بومرداس سنة 2003، وفيضانات الجنوب وغيرها من الكوارث، ناهيك عن أصحاب المشاريع المتعثرة بفعل تعرض أصحابها لحوادث مرور خطيرة أدت إلى تلف العتاد أو إلى تعرضهم لإعاقة منعتهم من الاستمرار في مزاولة النشاطات

لا تسجيل لأي شركة متعثرة في المنصة بعد 31 ديسمبر  2021

حيث تعمل الوكالة حسب المتحدث واستنادا إلى المنصة الرقمية إعداد تقرير خاص بهذه الحالات ودراستها حالة بحالة من اجل انقاذها سواء على المستوى المحلي او المركزي او غبر صندوق القروض المصغرة وسيتم منح اصخاب الديون  فرصة  لتسديد الديون ولو عن طريق إعادة الجدولة.

 وكشف بوعود انه لا يمكن تسجيل اي شركة في خانة المتعثرة بعد تاريخ 31/12/2021

كل التخصصات متاحة للتمويل لكن بشروط

 وعن النشاطات الممولة والمشاريع المستحدثة فاكد مسير وكالة لونساج انه قد تم رفع التجميد عن كل الأنشطة وبالتالي فان الوكالة ستمنح قروضا لتمويل مختلف التخصصات بما فيها النقل  شرط أن تسجل المنطقة التي سيتم فتح بها هذا التخصص نقصا وعجز في وتشترط ايضا موافقة ولاة الحمهورية .

غير ان قبول الملفات يبقى مرهونا بدراسة المنطقة حيث لا تعطى نفس المشاريع في منطقة واحدة وهو ما جعل الوكالة تطالب الراغبين في الحصول على قروض لتمويل مؤسسات مصغرة تحثهم على التقيد بالمقاربة الإقتصادية التي تدرسها اللجنة المكلفة بمنح القروض

دراسة الملفات في أسبوعين و24 ساعة لموافقة اللحنة على منح القروض

من جهة أخرى كشف المدير الغام لوكالة دعم وتشغيل الشباب محمد شريف بوعود ان الوكالة تعمل على تقليص اجال منح القروض ودراسة ملفات اصحاب المشاريع حيث يكون أسبوعان أمام الراغبين للدراسة بعد التسجيل مشاريعهم الكترونيا على أن تعطي اللجنة الموافقة علي منح القروض في غضون 24 من استدعاء المستفيد من النشروع لتمكينه من الحصول على القرض

حملات تحسيسية لشرح استراتيجية لونساج في 1800 منطقة ظل

وستكرز الوكالة بحسب ذات المتحدث على الحملات التحسيسية والزيارات الميدانية  التي تقوم بها مختلف فروع الوكالة عبر مختلف الولايات خاصة بمناطق الظلل شرح محاور المقاربة الإقتصادية و الاستراتيجية الجديدة لجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب حيث تم زيارة 749 بداية وأزيد من 1800 منطقة ظل.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء