Scroll To Top

الفريق شنقريحة:"حدود الجزائر خط أحمر"

في تصريحات بثها أمس التلفزيون العمومي

المشاهدات : 15392
0
آخر تحديث : 15:36 | 2020-11-15
الكاتب : البلاد.نت

بهاءالدين.م- البلاد- أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة، أن "الحدود الوطنية للجزائر لا سيما الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية خط أحمر".

و قال رئيس الأركان في تصريحات بثها أمس التلفزيون العمومي في سياق عرض روبورتاج أعدته وزارة الدفاع الوطني أن "الحفاظ على اليقظة في أعلى درجاتها واجب مقدس لحماية الجزائر".

وظهر في الروبورتاج الذي جاء بعنوان “إلا أرض الجزائر”، لأول مرة، استخدام الجيش لصواريخ “اسكندر أي” الباليستية الروسية الصنع في المناورات، إضافة لأسلحة ثقيلة برية و جوية.و تزامن بث الروبورتاج مع التطورات الأمنية المفاجئة في المنطقة بعد شن المغرب يوم الجمعة المنقضي اعتداء عسكريا في المنطقة العازلة للكركرات ضد مدنيين صحراويين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي ضد انتهاك المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع في 1991.

و أظهر الروبورتاج الفريق شنقريحة و هو يعرض أهم محاور خارطة الطريق التي سعى إلى تجسيدها الميداني، والتي لخصها في "مواصلة تحضير وحدات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي وتطويرها من أجل بلوغها مستوى الامتياز والاحترافية في كل المجالات ومواصلة العمل دون هوادة على بناء جيش قوي وعصري قادر على أداء مهامه الدستورية في كل الظروف والأحوال".

وأكد رئيس أركان الجيش على " مواصلة جهود مكافحة الإرهاب وتشديد الخناق على كافة أشكال التهريب والجريمة المنظمة ".

وشدد الفريق شنقريحة على ضرورة مواكبة المتغيرات الجيوسياسية "من خلال الحفاظ على اليقظة في أعلى درجاتها والتكييف المستمر للتشكيلات العملياتية المنتشرة على طول الحدود لا سيما الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية و الجنوبية الشرقية".

وألح المسؤول العسكري السامي على  "الإخلاص والولاء المطلق للجيش وللوطن".

 وأفادت وزارة الدفاع الوطني من خلال الروبورتاج أن " دفاعاتنا صخرة حجر عندها كل الأطماع تنكسر".

وأوضحت أن "أمننا القومي لا يقتصر على حدودنا الجغرافية، بل يرتبط بحدودنا الأمنية التي تراعي التعامل مع مختلف التهديدات"وأكدت وزارة الدفاع أن قوات الجيش الوطني الشعبي "ستقضي على مختلف التهديدات من مصدرها حيث ما كان".

وذكرت أن "برامج التحضير القتالي، تراعي الاوضاع والمتغيرات الجيوسياسية والاقليمية، وكذا تطور منظومات التسليح وإدارة العمليات العسكرية".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد