البلديات تحقق في قوائم المسجلين في LPA

بعد أن تلقت أسماء المكتتبين من المصالح الولائية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي - أرسلت المصالح الولائية إلى المجالس البلدية القوائم المسجلة في صيغة الترقوي المدعم Lpa عبر أقراص مضغوطة للتحقيق في أهلية طالبي السكن وما مدى توفر الشروط للاستفادة منها في الوقت الذي تنتظر فيه البلديات تحديد الكوطة المخصصة لها حسب عدد طلبات السكن المودعة لديها بالإضافة إلى شروع لجان في المجالس البلدية بالتحقيقات حول طالبي السكن لفرز القوائم وضبطها وغربلتها من المزورين الذين تحصلوا سابقا على سكنات أوقطع أراض أو إعانات من الدولة وكذا التحقق من عناوين الإقامة.

وتجرى المجالس البلدية عملية جرد الأراضي والعقارات الصالحة للبناء خاصة أن هذا المشكل مازال يعرقل عملية إنجاز السكنات الخاصة بـ Lpa في الكثير من البلديات ويشكل معضلة لوزارة السكن بعدما التهمت المجمعات السكنية أغلب الأراضي في العاصمة، في حين تمكنت بعض البلديات من استرجاع عقارات خلال عملية الترحيل والقضاء على القصدير والسكنات الهشة.

وفي هذا الصدد كشف رئيس بلدية عين طاية رقاص عبد القادر في تصريح لـ«البلاد” أن البلدية تسلمت الأقراص التي تحوي أسماء المسجلين في صيغة الترقوي المدعم في حين أن هناك لجنة مكونة من أعضاء من البلدية والمصالح الأمنية ستشرع في التحقيق لغربلة وتطهير القوائم الخاصة بالمسجلين في صيغة الترقوي المدعم لاسيما الذين لا ينتمون الى إقليم البلدية باعتبار أن عددا هائلا فاق2907 طلبات سجلوا للحصول على هذه الصيغة بعين طاية.

وقال رقاص إن اللجنة ستكشف صحة المعلومات الواردة في الاستمارة الإلكترونية، ويتعلق الأمر بالشخص أن كان مقيما بالبلدية، علاوة على التحقق من عدم امتلاك المكتتبين أي عقار أوقطعة أرض عبر إرسال القوائم للمحافظة العقارية بولاية الجزائر. وبخصوص استقبال الملفات أفاد رئيس المجلس البلدي لعين طاية بأن مصالحه تنتظر تحديد الكوطة الخاصة بالبلدية للشروع في استقبال ملفات طالبي السكن الذين زاد عددهم. وبخصوص العقار أكد المتحدث في تصريح لـ«البلاد” أن البلدية تمكنت من استرجاع عقار بمنطقة بوعلام العلوي تم اقتراحه لبناء سكنات الترقوي المدعم لسكان البلدية.

للإشارة فإن وزير السكن والعمران كمال ناصري كان قد صرح فيما سبق أن دراسة الملفات متواصلة الخاصة بالترقوي متواصلة والتأخر المسجل راجع للأزمة الصحية، متعهدا بإطلاقه قبل نهاية السنة موضحا أن الوزارة سطرت برنامجا يضم 130 ألف وحدة سكنية.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية