مفارز الجيش الوطني تنفذ عدة عمليات "نوعية" خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 سبتمبر

في بيان لوزارة الدفاع الوطني

-البلاد نت- كشفت وزارة الدفاع الوطني عن حصيلة العمليات التي قامت بها خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 سبتمبر 2020، والتي تندرج في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكاله.

وفي هذا السياق، تمكنت مفارز الجيش يوم 20 سبتمبر بواد جنجن شرق بلدية تاكسانة، ولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسةمن القضاء على إرهابي 01 خطير واسترجاع مسدس 01 رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، تم تحديد هوية المجرم، إذ يتعلق الأمر بالمسمى "سليمان يوسف" المدعو "طيب أبو قتادة" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2006، والذي كان بصدد تنفيذ عملية إنتحارية.

 وفي سياق متصل، كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من باتنة وسكيكدة وتبسة وعين الدفلى مسدسين 02 آليين ومواد كيماوية ومعدات تدخل في إعداد القنابل تقليدية الصنع وثلاثة 03 مخابئ وخمسة 05 قنابل تقليدية الصنع، فيما تم توقيف أربعة 04 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل بومرداس وجيجل.

كما ضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات منفصلة بالنعامة، كمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بثلاثة 03 قناطير و63,4 كيلوغرام، في حين أوقفت مصالح الدرك الوطني وحرس الحدود ببشار ثلاثة 03 تجار مخدرات بحوزتهم 64 كلغ من الكيف المعالج.

في السياق ذاته، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحرس الحدود، خلال عمليات متفرقة بكل من تلمسان وأم البواقي وباتنة وقسنطينة والجزائر وعنابة وورقلة 08 تجار مخدرات وحجزت 0,870 كيلوغرام من مادة الكوكايين و117116 قرص مهلوس، فيما تم توقيف 03 أشخاص وحجز 14621 وحدة من مختلف المشروبات بكل من قسنطينة والنعامة وبسكرة.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 20 شخصا وحجزت 13 سلاحا ناريا و754771 وحدة من الألعاب النارية بكل من سطيف وعين صالح وورقلة والمسيلة، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، 109 شخصا وحجزت شاحنة 01 و04 مركبات رباعية الدفع و55 مولدا كهربائيا و30 مطرقة ضغط وأزيد من 200 لتر من المواد الكيماوية و75 كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى4,5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم