Scroll To Top

فنانون وسياسيون يتضامنون مع قضية الأختين المقصيتين من البكالوريا ويوجهون نداء لرئيس الجمهورية لإنصافهما

إيفاد لجنة لبحث تفاصيل القضية

المشاهدات : 3944
0
آخر تحديث : 10:58 | 2020-09-14

-البلاد نت- راضية بوبعجة- لقيت قضية الشقيقتين من ولاية تمنراست، اللتين تم إقصاءهما من اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا في أول يوم، بعد تأخرهما عن الموعد بدقائق معدودة صدا كبيرا، حيث حظيت التلميذتان بتضامن واسع من طرف الجزائريين من شخصيات سياسية وثقافية وفنية.

وطالب المتضامنون من شخصيات سياسية ورؤساء أحزاب وفنانين وممثلين بضرورة استدراك الوضع قصد محاولة إنصافهما وإمكانية مراعاة ظروف الطلبة في مناطق الظل.

وفي هذا السياق، وجه السيناتور عبد الوهاب بن زعيم نداء لرئيس الجمهورية من أجل التدخل لإنصاف التلميذتين، حيث كتب على حسابه على الفيسبوك "ملتمسا راجيا بكل إنسانية وعطف من رئيس الجمهورية أن يتدخل لإنصاف هاتين الطالبتين وينظر إليهما بعين الرأفة، فهما جزائريتان كانت الظروف الاجتماعية أقوى منهما ، وأن يعطي تعليماته وتوجيهاته السامية لأجل اجتياز شهادة البكالوريا كبقية أقرانهما، بصرف النظر عن تأخرهما بدقيقة، بأقلّ أو أكثر".

وأكد رئيس حركة البناء، عبد القادر بن قرينة أنه سيتواصل مع رئيس الجمهورية في محالة لإيصال صوت الأختين، بقوله: "لقد تناهى إلى علمي خبر الطالبتين اللتين حُرمتا البارحة بولاية تمنراست من حق مواصلة مشاركتهما في امتحان البكالوريا بسبب تأخرهما دقائق عن موعد الامتحان.... سوف أقوم بواجبي في مراسلة رئيس الجمهورية هذا اليوم لإيصال صوتهما له قصد محاولة إنصافهما و إمكانية مراعاة ظروف الطلبة في مناطق الظل".

أما الفنان صالح أوقرت فقال في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: "!! اهكذا يذهب شقاء سنة من الدراسة... كان لابد من توفير النقل قبل محاسبتهما". وهو ما نقلته عنه الفنانة نضال الجزائري عبر حسابها الخاص .

في حين عبر مغني الراي "كادار الجابوني" عن تضامنه مع الشقيقتين، فكتب على صفحته الرسمية على الفيسبوك: " وفروا لهم وسائل النقل والمواصلات واحد فقير يسكن بعيد على المدرسة وفي الصحراء وبدون أي مواصلات مجبرين على قطع المئـات من الگيلومتـرات لإجتيـاز شهـادة البگالوريـا ليفاجؤوهم بالإقصـاء من أجـل دقيقتيـن ...!!؛ .حرام عليكم" .

وحسب ما أفاد به مراسل البلاد بولاية تمنراست فقد تم إيفاد لجنة تحقيق خاصة إلى مركز الامتحان الذي تم فيه إقصاء الأختين منه بعد تأخرهما عن موعد الدخول، وذلك  لبحث تفاصيل القضية، تضم مديرة التربية لولاية تمنراست، رئيس بلدية تمنراست، بالاضافة إلى عدد من المفتشين.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد