في قرار استثنائي .. دفع الشطر الثاني من علاوة كورونا دون رقابة قبلية

وزارة المالية

البلاد.نت - زهية رافع: أعطت وزارة المالية موافقتها على دفع الشطر الثاني من منحة كوفيد 19 على المكشوف ودون انتظار موافقة المراقب المالي للعملية، حيث تدفع العلاوة الاستثنائية مباشرة مع أمين الخزينة.

ووجهت وزارة المالية برقية مستعجلة بتاريخ 7 سبتمبر الجاري تحمل موافقة وزير المالية على عملية الدفع على المكشوف، العلاوة الاستثنائية لقطاع الصحة وذلك لصرف منحة كوفيد دون انتظار موافقة المراقب المالي وذلك من أجل التكفل بالعملية بشكل سريع.

وأشارت برقية الوزارة التي تحمل موافقة المدير العام للمحاسبة والميزانية إلى أن وزير المالية أبدى موافقته على عملية الدفع على المكشوف مباشرة مع الأمين العام للخزينة. وأوضح أن تأشيرة المراقب المالي غير ضرورية ويتم الالتزام فيها عن طريق قائمة اسمية ممضاة من طرف الآمر بالصرف تحمل أسماء المعنيين بالمنحة، على أن تمنح القائمة للمراقب المالي فيما بعد أثناء القيام بعملية التسوية وذلك لاستكمال الإجراءات الضرورية لدفع الشطر الثاني من العلاوة لفائدة مستخدمي قطاع الصحة. 

ويأتي هذا الإجراء وتخصيص هذه المنحة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي كان قد أثار مسألة تأخر صرف منحة كوفيد لفائدة مستخدمي قطاع الصحة، رغم صدور قرارات فوقية تقضي بتسهيل العملية لصرفها. وطالب “التلكس” باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل مباشرة عملية دفع هذه المنحة لمستحقيها.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا