Scroll To Top

في قرار استثنائي .. دفع الشطر الثاني من علاوة كورونا دون رقابة قبلية

وزارة المالية

المشاهدات : 10325
0
آخر تحديث : 19:21 | 2020-09-13

البلاد.نت - زهية رافع: أعطت وزارة المالية موافقتها على دفع الشطر الثاني من منحة كوفيد 19 على المكشوف ودون انتظار موافقة المراقب المالي للعملية، حيث تدفع العلاوة الاستثنائية مباشرة مع أمين الخزينة.

ووجهت وزارة المالية برقية مستعجلة بتاريخ 7 سبتمبر الجاري تحمل موافقة وزير المالية على عملية الدفع على المكشوف، العلاوة الاستثنائية لقطاع الصحة وذلك لصرف منحة كوفيد دون انتظار موافقة المراقب المالي وذلك من أجل التكفل بالعملية بشكل سريع.

وأشارت برقية الوزارة التي تحمل موافقة المدير العام للمحاسبة والميزانية إلى أن وزير المالية أبدى موافقته على عملية الدفع على المكشوف مباشرة مع الأمين العام للخزينة. وأوضح أن تأشيرة المراقب المالي غير ضرورية ويتم الالتزام فيها عن طريق قائمة اسمية ممضاة من طرف الآمر بالصرف تحمل أسماء المعنيين بالمنحة، على أن تمنح القائمة للمراقب المالي فيما بعد أثناء القيام بعملية التسوية وذلك لاستكمال الإجراءات الضرورية لدفع الشطر الثاني من العلاوة لفائدة مستخدمي قطاع الصحة. 

ويأتي هذا الإجراء وتخصيص هذه المنحة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي كان قد أثار مسألة تأخر صرف منحة كوفيد لفائدة مستخدمي قطاع الصحة، رغم صدور قرارات فوقية تقضي بتسهيل العملية لصرفها. وطالب “التلكس” باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل مباشرة عملية دفع هذه المنحة لمستحقيها.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد