سوناطراك توقع عقودا مع 6 شركات جزائرية بقيمة 67 مليار دج من شأنها خلق 3 آلاف وظيفة

حسب بيان للشركة

البلاد نت - وقعت سوناطراك، اليوم، عدة عقود مع شركات جزائرية في إطار استراتيجيتها لترقية أداة الإنتاج الوطنية حسب ما اورده بيان لذات الشركة

وفي هذا السياق امضت سوناطراك مع  06  شركات جزائرية، وهي ENGCB, SARPI, ENGTP, ENAC, KANAGHAZ et COSIDER Canalisation والتي كلفت بإنجاز مشروع تطوير شبكة خطوط الأنابيب لحقول الغاز المتواجدة بالجنوب الغربي للبلاد والذي يتضمن إنشاء شبكات تجميع وخطوط الضخ على طول 700 كم.

 و حسب البيان فإن اختيار إسناد هذا المشروع الهام إلى هذه الشركات املته ضرورة احترام الجداول الزمنية عند استلامه، سيضمن هذا المشروع سعة إنتاجية للغاز تبلغ 11 مليون متر مكعب في يوم بحلول عام 2022.

وفي السياق ذاته، وقعت سوناطراك مع المجمع SARPI/SAFIR العقد المتعلق بتطوير حقول النفط الغربية لتوات - المرحلة الثانية. وسيمد المشروع مصفاة أدرار بمعدل 6000 برميل في اليوم من النفط الخام بحلول عام 2022 . كما قامت سوناطراك بتوقيع عقدين مع :

COSIDER Canalisations والمتعلق بمطابقة أنظمة الكشف/الإطفاء وأنظمة مكافحة الحرائق التابعةلمنشئات النقل عبر الأنابيب للمنطقة الصناعية لأرزيو المؤسسة الوطنية للقنوات ENAC والمتعلق بتزويد وتركيب وتشغيل أنظمة حماية كاثودية جديدة لطبقة خطوط الأنابيب )حاسي الرمل - أرزيو( لمنطقة النقل الغربية.)

ويقدر المبلغ اإلجمالي لهذه العقود بأكثر من 67 مليار دينار مع توفير ما يقارب 3000 منصب شغل. إن إبرام هذه العقود يؤكد مرة اخرى عزيمة سوناطراك في تدعيم المحتوى المحلي في تطوير أنشطتها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد