Scroll To Top

مديرية البيئة بالوادي: "تسرب البترول أدى إلى تلوث مياه الوادي وسيؤثر على التربة والتنوع البويولوجي

تم تبليغ شركة سوناطراك بضرورة إعداد تقرير في هذا الشأن

المشاهدات : 1152
0
آخر تحديث : 14:46 | 2020-09-04

-البلاد نت- كشفت مديرية البيئة لولاية الوادي، اليوم الجمعة، أن تسرب البترول من الأنبوب بالنقطة الكيلومترية PK 263 بمنطقة البعاج بالولاية المنتدبة المغير ولاية الودي، أدى إلى تلوث مياه الوادي التي تنصب في نهاية المطاف بشط ملغيغ ببلدية الحمراية.

وأشار بين الهيئة ذاتها أن هذا التسرب سيؤثر حتما على التربة والتنوع البويولوجي والمحيطات الفلاحية على حافة الوادي انطلاقا من مكان الحادث إلى غاية تلويثه للشط.

وفي هذا الصدد، وتنفيذا لتعليمات وزير البيئة والوزير المنتدب للبيئة الصحراوية، قام ممثلو هذه المصالح بالمقاطعة الإدارية بالمغير بالانتقال إلى عين المكان والإطلاع على الوضعية وإعداد تقرير مفصل.

كما تم تبليغ شركة سوناطراك بضرورة إعداد تقرير حسب أحكام المرسوم التنفيذي رقم 06-198 المؤرخ في 31 ماي 2006 الذي يضبط التنظيم المطبق على المؤسسات المصنفة لحماية البيئة لاسيما المادة 37 منه، بين ظروف وأسباب الواقعة أو الحادثة، آثاره على الأشخاص والممتلكات والبيئة، بالإضافة إلى التدابير المتخذة أو المزمع اتخاذها لتفادي أي واقعة أو حادثة مماثلة والتخفيف من آثار ذلك على المدى المتوسط والطويل ومباشرة تنفيذ تدابير إزالة التلوث وإعادة الأماكن إلى حالتها الأصلية، وسيتم متابعة الحادث والعملية من قبل لجنة مراقبة المؤسسات المصنفة .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد