حكومة الوفاق تعلن وقف كافة العمليات القتالية في ليبيا

انتخابات رئاسية وبرلمانية شهر مارس القادم

البلاد.نت- أعلنت حكومة الوفاق الليبية، اليوم الجمعة، عن وقف إطلاق النار وكافة العمليات القتالية عبر كل الأراضي الليبية، مع تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس المقبل.

وجاء في بيان لحكومة المجلس الرئاسي الليبي، أنه انطلاقا من مسؤوليته السياسية والوطنية وما يفرضه الوضع الحالي وظروف الجائحة، فقد أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لجميع القوات العسكرية بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية".

وذكر ذات البيان، أن تحقيق وقف فعلي لإطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، وتقوم الأجهزة الشرطية من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلها.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، أن مبادرته بإعلان وقف إطلاق النار تؤكد الغاية النهائية والمتمثلة في استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة. مؤكدا أنه يجب استئناف الإنتاج والتصدير في الحقول والموانئ النفطية، على أن يتم إيداع الإيرادات في حساب خاص بالمؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي وأن لا يتم التصرف فيها إلا بعد التوصل إلى ترتيبات سياسية جامعة، وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبما يضمن الشفافية والحوكمة الجيدة بمساعدة البعثة الأممية والمجتمع الدولي.

ودعا السراج، إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس القادم، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  8. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟