بلجود ونظيره الاسباني يناقشان علاقة شبكات انتهازية للمخدرات بالهجرة السرية

لقاءات بين وفود كلا الوزارتين حول الملف قريبا

البلاد.نت- قال وزير الداخلية، كمال بلجود، إنه تطرق مع نظيره الإسباني، الذي يزور الجزائر لمدة يومين رفقة وفد رفيع، إلى موضوع الهجرة السرية.

وأوضح بلجود، في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية للأنباء، اليوم الاثنين، أنه كان "واضحا مع الوزير الاسباني بخصوص معاناة الجزائر من هذه المشكلة وتجنيدها لإمكانيات مالية ومادية وبشرية جد مهمة لمحاربة هذه الظاهرة".

واستطرد يقول إنه تكلم مع نظيره الاسباني عن ما أسماهم "الانتهازيين والشبكات المافيوية للمخدرات"، مبرزا في هذا الصدد ضرورة تكاتف الجهود بتبادل المعلومات بين البلدين حتى يتم محاربتهم . وأكد أن الطرفين سيتعاونان فيما بعضهما وسوف تعقد لقاءات بين وفود كلا الوزارتين من أجل خير الجزائر وإسبانيا.

أما الوزير الاسباني فقد صرح أنه بحث مع بلجود، سبل التعاون في المجال الأمني لاسيما للحد من الجريمة المنظمة ومن نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة ومنطقة الساحل، مضيفا أن اللقاء تناول من جهة أخرى موضوع التعليم المتواصل للقوات الأمنية في البلدين والتعاون في إطار عمل الحماية المدنية والأمن عبر الطرقات.

وأضاف قائلا: "اعلموا كذلك أنه مهما كانت الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي وباء كورونا حادة وأنها غيرت الكثير من المعطيات إلا أنها لن تحد من مساعينا الحثيثة كبلدين في المضي قدما في علاقاتنا وفي تآزرنا".

واعتبر المسؤول الاسباني بأن زيارته إلى الجزائر الثالثة من نوعها تعد خير دليل على التعاون القائم بين البلدين الذي لا ينقص شيئا عما كان عليه من قبل بل سيتم تطويره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين