بروتوكول صحي لزوار حديقة التجارب بالحامة

تحسبا لإعادة فتحها ...

البلاد.نت- وضعت إدارة حديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة، بروتوكولا صحيا في خدمة الزوار المنتظر توافدهم تحسبا لإعادة فتحها.

و يتمثل  " البروتوكول" في تكثيف عمليات التعقيم ومراقبة وجوب ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي

وأكد المدير العام للحديقة بولحية، في تصريحات لوكالة الأنباء، عن إستفادة الحديقة طيلة الأسبوع المنصرم وإلى غاية يوم غد السبت من عمليات تعقيم متواصلة مست مختلف مرافقها في إطار التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

مؤكدا أن ادارة الحديقة وضعت بروتوكولا صحيا في خدمة الزوار سيكون جاهزا فور الإعلان الرسمي عن إعادة فتحها، دون أن يقدم تاريخا محددا لذلك.

وكشف بولحية، عن  تخصيص 4 شاحنات كبيرة بسعة 10 آلاف لتر ستجوب أطراف الحديقة غدا السبت لمزيد من التعقيم و التطهير، على أن يستمر برنامج التنظيف والتعقيم يوميا لما تفتح أبواب الحديقة مجددا ويكون ذلك صباحا قبل فتح الأبواب للزوار ومساء بعد مغادرتهم.

وأضاف في السياق ذاته، أن إدارة الحديقة ستخضع الزوار عند المدخلين الرئيسيين للحديقة (على شارع حسيبة بن بوعلي أو شارع محمد بلوزداد) إلى جهاز قياس درجة الحرارة وسينتشر العمال على امتداد الحديقة لمراقبة مدى احترام التعليمات الصحية والبيئية سواء بخصوص ارتداء القناع الواقي أو احترام الغطاء النباتي والمرافق المتاحة أو للتذكير بشروط التباعد الاجتماعي المتبع خلال هذا الوباء.

وقال بولحية، في ذات السياق، إن الإدارة "ستتجنب" حدوث اكتظاظ أمام نقاط بيع التذاكر أو داخل الحديقة "خاصة الجزء المخصص للحيوانات بحكم مساحته الصغيرة التي لا تتعدى 1 هكتار وعدد الأقفاص المتقاربة بداخله" حيث سيلجأ العمال إلى إدخال الزوار وفق مجموعات تسمح بترك المسافة اللازمة بين الأفراد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية