وزارة الصحة تشرع في معاينة اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا

بيان:

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات اليوم الخميس عن شروعها في معاينة اللقاحات المحتملة لفيروس كوفيد-19، التي تعكف مخابر عالمية عديدة على تطويرها، وأكدت اتخاذها كل الإجراءات لضمان وفرة اللقاح في الوقت المناسب.

وقالت الوزارة في بيان، إن لتلقيح هو من الوسائل الأكثر فعالية لمكافحة فيروس كورونا ، وتابعت تقول :"إن التقدم الذي حققه عدد من المخابر في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا يبشر بالتسويق القريب لهذا اللقاح"، قبل أن تكشف عن شروعها " بالفعل في المعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان وفرة اللقاح في الوقت المناسب". 

وأكدت وزارة الصحة أن معهد باستور "لن يدخر أي جهد للارتقاء إلى مستوى التوقعات في مواجهة وباء كوفيد-19"، لتستدرك بالقول إن "الوقاية واحترام قواعد النظافة، والتباعد الجسدي وكذا التدابير الحاجزة، تبقى أنسب وسيلة لمكافحة هذه الجائحة، وبالتالي فإن اليقظة و مؤازرة جميع السكان هو ضمان الفوز في المعركة ضد الوباء".

 

جامعة أكسفورد البريطانية في مقدمة السباق نحو إنتاج أول لقاح لكورونا

أعلنت عدّة مخابر عالمية لصناعة الأدوية عن وصولها إلى مراحل متقدمة في مسار تجريب لقاحات محتملة لفيروس كوفيد-19 ، لكن جامعة أكسفورد البريطانية تبدو في مركز متقدّم في السباق الدولي نحو إنتاج أول لقاح لمواجهة الوباء العالمي.

وقد حقق لقاح أوكسفورد ، الذي يعمل على تطويره 300 عالما تقودهم الأخصائية في علم اللقاحات سارة جيلبرت، نتائج إيجابية لدى اختباره في المرحلتين الأولى والثانية ، في انتظار ما ستسفر عنه اختبارات المرحلة الثالثة حيث ينتظر تجربته على متطوعين من عدّة دول عبر العالم، بينهم 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة، وغيرهم في دول أخرى لم يعلن عنها.

وستكون نتائج المرحلة الثالثة التي يتوقف عليها اعتماد اللقاح لمواجهة كورونا ، متاحة حسب تقديرات فريق أكسفورد مع حلول شهر سبتمبر المقبل.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية