Scroll To Top

وزارة التربية ترخّص لاستغلال القوائم الاحتياطية في توظيف الأساتذة

يشمل أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي

المشاهدات : 9575
0
آخر تحديث : 09:45 | 2020-07-20

-البلاد نت- راضية بوبعجة- قرّرت وزارة التربية الوطنية، هذا الاثنين، مواصلة استغلال القوائم الاحتياطية لتوظيف الأساتذة. وأكدت الوزارة أن استغلال القوائم الاحتياطية يأتي في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وبعثت وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين، مراسلة الى مديريات التربية عبر الولايات ترخص لها باستغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الاساتذة المنظمة بعنوان 2017-2018.

وحسب المراسلة التي تحمل رقم 759 فان مديريات التربية على المستوى الوطني، ونظرا لتداعيات انتشار وباء كورونا وتأثيراته السلبية، مدعوة الى استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات التوظيف التي جرت في مارس 2018، وذلك في اطار العمل على توفير الاطار التربوي اللازم لضمان التمدرس المنتظم للتلاميذ خلال السنة الدراسية القادمة.

وبمقتضى هذه التعليمة، فإنّه يتعين على مدراء التربية استغلال هذه القوائم لشغل المناصب المالية في حدود الاحتياج البيداغوجي في جميع المواد التعليمية.

وقد تم تمديد صلاحية استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقات توظيف الاساتذة إلى غاية 31 ديسمبر 2020.

وقبل اللجوء إلى استغلال القوائم الاحتياطية اشارت الوزارة إلى أنه يجب تعيين المترشحين حاملي شهادة الليسانس  الذين زوالوا تكوينا قبل التعيين في رتبة استاذ تعليم ثانوي  وتعيين الاساتذة المقرر التكفل بهم بعد النقل ، في حدود المناصب المخصصة لهذا الغرض والمقيدة في مخطط تسيير الموارد البشرية بعنوان سنة 2020.

وحسب المصدر ذاته فإنه يتوجب تعيين الأساتذة المعاد إدماجهم بعد انقضاء فترة إحالتهم على الاستيداع، الخدمة الوطنية، الانتداب، عطلة مرضية طويلة الأمد أو تنفيذ حكم قضائي وإعادة تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة الذين تم تعيينهم في طور غير الذي تكونوا فيه، بالاضافة إلى تعيين فائض خريجي المدارس العليا للأساتذة في حدود الاحتياج البيداغوجي خريجي المدارس العليا لسنة 2020 .

 

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد