Scroll To Top

رئيس الجمهورية يمنح وساما من درجة عشير من مصف الاستحقاق الوطني للفنان عثمان عريوات

حسب الجريدة الرسمية

المشاهدات : 20650
0
آخر تحديث : 18:54 | 2020-07-19

منح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وساما من درجة عشير من مصف الاستحقاق الوطني، للفنان عثمان عريوات، وفقا لما ورد في الجريدة الرسمية.

ويعتبر عثمان عريوات (24 سبتمبر 1948، بولاية باتنة) من وجوه الجيل الثاني للسينما الجزائرية، ومن ابرز الوجوه الفنية في الجزائرية، والذي يحظة بحب كل الجزائريين.

وكانت بداية ظهور الفنان عثمان عريوات في بداية التسعينات من القرن الماضي وازدادت شهرته بعد وفاة الفنان عبد الرحمان وحسن الحسني لكونه أراد الاقتراب من نموذجه في التمثيل باختيار الشخصية الريفية وخاصة في فيلم الطاكسي المخفي 1989 لبن عمر بختي وبالرغم من نحافة جسم عريوات فقد استطاع اتقان تشخيص البطل الشيخ بوعمامة على الشاشة وهو زعيم تاريخي تعود إليه زعامة ثورة 1881-1882 الشهيرة في التاريخ الجزائري المعاصر، وكان ذلك من خلال فيلم بوعمامة للمخرج بن عمر بختي والمنتج في عام 1984 وقد تحصل سنة 1985 على مدالية ذهبية خلال الاسبوع الثقافي بالاتحاد السوفياتي انذاك.

كما منح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وساما بدرجة عشير من مصف الاستحقاق الوطني "بعد الوفاة" للفنان الراحل قدور درسوني.

وقدور درسوني من مواليد (8 يناير 1927 في قسنطينة)، وهو موسيقي ومغني جزائري يعتبر عميد الموسيقى الأندلسية المعروفة باسم المالوف.

وتوفي الفنان قدور درسوني في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين 20 أبريل 2020 عن عمر ناهز 93 سنة بعد مرض عضال.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد