البروفيسور مهياوي: الجزائر لا تعيش موجة ثانية من كورونا والوضع مازال تحت السيطرة

في تصريحات للإذاعة الوطنية ...

البلاد.نت- قلل البروفيسور رياض ميهاوي عضو اللجنة الصحية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا  من خطورة وحجم الاصابات بفيروس كورونا بعد حالة الهلع  التي سادت في وسط المواطنين في أعقاب تسجيل تزايد في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة مؤكدا أن الوضع مازال تحت السيطرة.

وكشف ميهاوي في تصريحات للإذاعة الوطنية اليوم الأحد،  أنه منذ الأسبوع الماضي تم تسجيل أرقام غير مسبوقة في عدد الإصابات مرجعا ذلك إلى ارتفاع عمليات التشخيص ونفى أن تكون البلاد بصدد موجة ثانية من الوباء.

وأكد ميهاوي أن حالة القلق التي عبرت عنها بعض الأوساط الطبية مردها لنقص في وسائل الحماية والوقاية من فيروس كورونا مؤكدا أن وزارة الصحة تعمل على التكفل بكل انشغالاتهم لافتا من جهة أخرى إلى أن الاستعانة بالطواقم التي هي خارج الخدمة لسد العجز في الكوادر الطبية.

كما أكد ضيف الإذاعة، أن الهدف المرجو هو التقليل من عدد الوفيات نافيا أن يكون عدد الوفيات المعلن عنها غير صحيح ردا على بعض المشككين في صحة الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة فيما يتعلق بالوضعية الوبائية.

وفي الختام، شدد ميهاوي على ضرورة احترام تدابير الوقاية من الفيروس وفي مقدمتها ارتداء الأقنعة الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي معتبرا أن رفع الوعي والتحسيس بخطورة الوباء سياسهم في احتواء تفشي الوباء في فترة قياسية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا