اللجنة الوزارية للفتوى: التعدي على المرفق العام من الكبائر

حثت على ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من "كورونا"

البلاد.نت- أصدرت اللجنة الوزارية للفتوى، بيانا تفصّل فيه في حرمة المرفق العام، وأفتت بأن تخريبه من "الكبائر" وأشد من التعدي على الحقوق الخاصة.

وأوضحت اللجنة الوزارية للفتوى، أن الشوارع والحدائق والطرقات والأسواق والمطارات وغيرها، مرافق عامة وجب الحفاظ عليها وعدم تعريضها للخراب والإفساد وكذلك مصادر الطاقة وموارد المياه.

مضيفة في هذا السياق، أنه يجب على كل مواطن، لاسيما ونحن نعيش في ظل هذا الوباء، أن يلتزم كليا بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" حفاظا على المصلحة العامة، وأن يقدم ذلك على المصالح الخاصة الضيقة. وحثت اللجنة على ضرورة تحقيق مبدأ المساواة بين أفراد المجتمع في الاستفادة من المرافق العامة، والالتزام بسلوكيات تراعي إخواننا في الفضاءات المشتركة وتنبه إلى ضرورة اشتراك الجميع في الاستفادة من المرفق العام.

وقالت اللجنة الوزارية للفتوى، إنه إذا كان التعدي على الحقوق الخاصة من الكبائر، فإن التعدي على المرفق العام أشد وأعظم لأن فيها خصومة لجميع الأمة، مشيرة إلى أن الشارع الحكيم يرتب كل هذه التبعات إذا تعدى على المرفق العام بسبب رمي القاذورات والأوساخ، فكيف بما يؤدي إلى انتشار فيروس "كورونا" والعدوى والتسبب في موت الأبرياء كما هو الحال اليوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار