Scroll To Top

استدعاء خريجي المدارس العليا للأساتذة للتوظيـف

مطالبون بإيداع ملفاتهم لدى مديريات التربية

المشاهدات : 7927
0
آخر تحديث : 20:32 | 2020-06-27
الكاتب : ليلى.ك

المدرسة العليا للأساتذة بالقبة

البلاد - ليلى.ك - باشرت مصالح الوزير واجعوت في استدعاء، خريجي المدارس العليا للأساتذة للأطوار الثلاثة للتعليم دفعة 2020 حيث دعتهم إلى التقرب من مصالحها عبر مديريات التربية بالولايات لإيداع ملفات توظيفهم، على مستوى المؤسسات المحددة لهذه العملية حسب كل ولاية، وتم منح خريجي المدارس العليا للأساتذة، الاولوية في التوظيف طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 08ـ315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية المعدل والمتمم.

  دعت مديريات التربية عبر عدد من الولايات، جميع خريجي المدارس العليا للأساتذة بعنوان سنة 2020 والموضوعين تحت تصرفها لإيداع ملفات توظيفهم، على مستوى المؤسسات المحددة لهذه العملية حسب كل ولاية.  وهذا وقد تمت مباشرة العملية حسب ما كشفت عنه إعلانات صادرة عن مصلحة المستخدمين لدى مديريات التربية، بداية من شهر جوان الجاري تحضيرا للموسم الدراسي المقبل 2020 ـ 2021. وأكدت في هذا الشأن تعليمة لمديرية التربية لولاية الاغواط أن الاساتذة خريجي المدارس العليا للأطوار الثلاثة للتعليم لمختلف المواد المتوقع تخرجهم سنة 2020 الموجهين الى مديريات التربية لولاية الاغواط، مطالبون بإيداع ملفات التوظيف ابتداء من 29 جوان 2020 على مستوى مصلحة المستخدمين بمديرية الأغواط. 

وبولاية وهران دعت مديرية التربية خريجي المدارس العليا للأساتذة دفعة 2020، الذين تم توجيههم إلى ولاية وهران والمذكورة أسماؤهم حسب القوائم المرفقة للاطلاع على القوائم الاسمية بزيارة الموقع الرسمي لمديرية التربية : http://deـoran.com للحضور إلى المعهد التكنولوجي للتربية سابقا (بغمراسن / مرافال)، خلال الفترة  من 2020/06/01 إلى غاية 2020/06/30، وهذا لإيداع ملفاتهم مع ضرورة ملء استمارة المعلومات. هذا ومن المنتظر استدعاء خريجي المدارس العليا للأساتذة لباقي الولايات وفي باقي الأطوار، وذلك حسب حاجة كل ولاية.

 وفيما يخص الملف ذكرت الإعلانات التي نشرتها مديريات التربية أن الملف يتضمن طلبا خطيا، شهادة النجاح بثلاث نسخ، كشف النقاط لجميع السنوات حسب الرتب، عقد الالتزام، نسخة عن بطاقة التعريف، شهادة الميلاد، شهادة السوابق العدلية، شهادة الجنسية، شهادة عائلية للمتزوجين، بطاقة الإقامة وشهادتين طبيتين، أربع صور، صكا بريديا مشطوبا، شهادة الانتساب للضمان الاجتماعي وإثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية للذكور.

وكانت مصالح واجعوت قد أكدت مؤخرا أن الأولوية في التوظيف في رتب أسلاك التعليم للمراحل التعليمية الثلاث، تمنح المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة، طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 08ـ315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية المعدل والمتمم. من جهته كان وزير التربية السابق عبد الحكيم بلعابد، قد أكد في تصريحات أعلامية أنه ستتم تسوية وضعية جميع خريجي المدارس العليا للأساتذة منذ 2016، بحكم أن الأولوية في التوظيف تعود لخريجي المدارس العليا للأساتذة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد