"كناس" سطيف يطلق استبيانا لمعرفة عدد أرباب العمل والأجراء المتضررين من فيروس "كورونا"

بعد تعليق الأنشطة الاقتصادية بصفة مؤقتة

البلاد.نت- أطلق الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، وكالة ولاية سطيف، استبيانا عبر بوابة التصريح عن بعد بالاشتراكات، لمعرفة عدد أرباب العمل، الذين تضرروا من فيروس "كورونا" وكذا معرفة عدد الأجراء الذين أحيلوا على عطلة استثنائية أو لأسباب اقتصادية.

ويتضمن الاستبيان، عدة مراحل، يتعين على رب العمل ملؤها، بداية من استفسار حول مدى تأثر مؤسسته بفيروس "كورونا"، واستفسار حول تعليقه لنشاطه الاقتصادي بصفة كلية أو جزئية مع تحديد سبب التعليق وفيما إذا كان قد قلص من عدد الأجراء وتسوية الاشتراكات جزئيا أو كليا، ثم ملء المعلومات الخاصة بالأجراء في المرحلة الثالثة ومن ثم استفسارا حول رغبته في تأجيل دفع الاشتراكات مع تحديد تاريخ التسديد وفيما إذا كان يرغب في جدولة تسديد الاشتراكات وكذا مدة الأقساط.

كما يمنح الاستبيان الفرصة لأرباب العمل إمكانية إدراج الملاحظات والاقتراحات.

ويهدف الاستبيان إلى التعرف على الوضعية الاقتصادية لأرباب العمل وقياس آثار فيروس "كورونا" على نشاطاتهم الاقتصادية، إضافة إلى معرفة عدد أرباب العمل الذين اضطروا إلى تعليق أنشطتهم بصفة مؤقتة أو دائمة وكذا معرفة عدد الأجراء الذين أحيلوا على عطلة استثنائية أو لأسباب اقتصادية. كما يمنح الاستبيان إلى أرباب العمل إمكاينة طلب موعد الدفع عن طريق تحديدهم الشهر الذي يتم فيه استئناف الدفاع بالتقسيط وجدولتها.

وقال الصندوق إنه يرمي من وراء هذا الإجراء، إلى إيجاد الوسيلة الأنجع لمرافقة أرباب العمل والمؤسسات الاقتصادية خلال الأزمة الصحية التي اضطرتهم إلى التوقف أو تقليص نشاطاتهم من خلال منحهم إمكانية جدولة الديون وبالتالي تسوية وضعيتهم تجاه الضمان الاجتماعي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية