حجز قطع نقدية أثرية تعود للحقبة الوندالية ببشار

قدرت بـ 475 قطعة

البلاد. نت- ياسر نيل-  تمكنت قوات الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار، من حجز كمية معتبرة من القطع النقدية الأثرية تعود للحقبة الوندالية، قدرت بـ:475 قطعة.

العملية جاءت إثر التحريات التي باشرتها المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار، في قضية توقيف 05 أشخاص وحجز كمية 1449 من الأقراص المهلوسة نوعي بريقابالين وإكستازي دومينو (Extasy Domino)، حيث ومن خلال عملية تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم الضالعين في هذه القضية بموجب إذن عن السلطات القضائية المختصة، والذي كانت موجهة إليه كمية المؤثرات العقلية المحجوزة، أين كان قد ضُبِطَ بمنزله على كمية:76 قرصا من نوع إكستازي دومينو وقطعة مخدرات بوزن:0,35 غراما.

كما مكنت العملية أيضا من حجز عرضيا:475 قطعة معدنية على شكل نقود، وبالتنسيق مع مديرية الثقافة لولاية بشـار، أفاد تقرير الخبرة للتحف الأثرية، على أن هذه القطع هي عملة ذات قيمة تراثية تعود للحقبة التاريخية الوندالية (الوندال).

وبموجب ملف إجراء قضائي تهريب الآثار وبيع وإخفاء أشياء متأتية من عمليات الحفر أو تنقيب مكتشفة بالصدفة، عدم التصريح بالممتلكات الفجائية، موازاة مع ملف مخالفة المراقبة الإدارية والأمنية والتقنية باستعمال أدوية ذات خصائص مخدرة، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال القضايا أمام قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليصدر في حق المشتبه فيه أمر إيداع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟