دواء أمريكي لعلاج إيبولا يحقق نتائج "مبشّرة" لمرضى كورونا

تمت تجربته من طرف شركة غيلياد الأمريكية المتـخصصة في الأبحاث الصيدلانية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - وكالات - قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن شركة غيلياد الأمريكية المتـخصصة في الأبحاث الصيدلانية قد حصلت على نتائج وصفتها بالواعدة، خلال التجارب السريرية، لعلاج المصابين بفيروس كورونا، بعد تجربة أحد أدويتها، الذي يعالج به مرضى فيروس إيبولا.

وقالت الصحيفة إن تقريرا تسرّب من مستشفى شيكاغو الجامعي، بعد تجربة الدواء، وشفاء عدد كبير من المرضى، الذي أجريت عليهم التجارب ، تسبب في قفزة في أسهم الشركة المصنعة للدواء.

وتحدث تقرير الجامعة عن انتعاش سريع وملحوظ طرأ على المصابين إثر إعطائهم الدواء الذي يدعى "ريمديسيفر"خلال تجربته سريريا.

وقفزت أسهم غيلياد بما يصل إلى 16 بالمئة في تعاملات ما بعد ساعات التداول، بعد التقارير عن العلاج الذي جرى الحديث عن نتائجه الإيجابية.

وكشفت كاثلين مولان، أخصائية الأمراض المعدية، التي تقود التجارب في المستشفى الجامعي، خلال عرض فيديو لزملائها الأكاديميين "أن أفضل الأخبار هي أن معظم المرضى، الذين أخذوا الدواء، خرجوا بالفعل من المستشفى، وهو أمر عظيم، ولم يكن لدينا سوى وفاتين".

ولفتت الدكتورة مولان، إلى أنه وبعد بدء تجربة دواء "ريمديسيفر"، لوحظ انخفاض الحمى لدى العديد من المرضى بسرعة، وبعضهم ترك أجهزة التنفس الاصطناعي في اليوم التالي، ومعظم المرضى لم يحتاجوا إلى دورة كاملة للمرض لمدة 10 أيام.

لكن في الوقت ذاته حذر محللو التكنولوجيا الحيوية في الصحيفة، من المبالغة في ردة الفعل، بعد الحديث عن علاج محتمل لفيروس كورونا.

وأشاروا بعد قفزة أسهم شركة غيلياد، إلى ضرورة توخي الحذر، وقالوا: "نتفهم الحاجة الملحة إلى علاج لكوفيد 19، والاهتمام بنتائج الأدوية المضادة للفيروسات، لكن يجب تحليل مجموع البيانات لاستخلاص أي استنتاجات قبل الحكم".


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية