مدير الصحة العسكرية بالجيش: "كورونا بالجزائر سينحسر في المرحلة التي نعيشها وأستبعد تطور الفيروس"

هذه استعدادات الجيش لدعم الصحة المدنية إذا تفاقمت الإصابات

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال المدير العام للصحة العسكرية للجيش، اللواء عبد القادر بن جلول، إنه يتوقع انحسار وباء فيروس "كورونا" بالجزائر، في هذه المرحلة التي نعيشها اليوم، مستبعدا تطور الفيروس.

وأفاد اللواء عبد القادر بن جلول، في وثائقي "وعقدنا العزم"، ونشرته وزارة الدفاع الوطني على موقعها الإلكتروني، "في اعتقادي وأنا طبيب مسير الوباء في الجزائر ليس له مسار تطوري مثلما حصل في دول أخرى، وقد بلغ اليوم ذروته ولن يتطور أكثر من هذا .. لكن هذا لن يثنينا عن تحضير أنفسنا".

وتحدث المسؤول العسكري، عن استعداد الجيش للتدخل لمساعدة الصحة المدنية إذا ما تلقى طلبا، مصرحا: "لجيش معتاد على التدخل في الحالات الخطيرة، لمواجهة الأزمات". واستطرد يقول: "في حال تفاقم الوضع، 70 بالمائة من إمكانيات المستشفيات العسكرية فارغة حاليا لاستقبال المصابين بالفيروس، سواء مدنيين أو عسكريين وقد تم تجهيز وحدات صحية خاصة ومعزولة على مستوى حظيرة المستشفى، تجنبا لتنقل الوباء لباقي الأقسام، حيث تم تجهيزها بمعدات الفحص والتحليل والإنعاش"، مؤكدا على قوة فعالية الأطقم الطبية العسكرية.

كما تحدث، اللواء عبد القادر بن جلول، عن مستشفيات ميدان يمتلكها الجيش، قال إنه سيتم إخراجها إذا تغلب الوباء على المستشفيات المدنية، وهي مستشفيات متنقلة حرة يمكن أن تنصيبها في أي مكان، وهي مجهزة بكل معدات الفحص، التحليل، الإنعاش والجراحة، كما تم تجهيزها بمراكز طاقة خاصة يمكن وضعها في أي مكان حتى وسط الصحراء. مضيفا أن حظيرة سيارات الإسعاف التي تم تصنيعها في مصنع تيارت والتي تم تجديدها بنسبة 99 بالمائة، حاضرة للتدخل إضافة إلى الطائرات الموجودة على مستوى مطار بوفاريك. إضافة إلى إعداد خيم إنعاش بقدرة استيعاب تصل إلى 6 مرضى في كل خيمة، يتم تجهيزها في بوفاريك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم