تفاصيل جديدة من سفارة الجزائر بأنقرة حول وضعية الجزائريين المتواجدين في تركيا

اطلقت عملية احصاء قصد اعادتهم الى ارض الوطن

محمد بلعليا – البلاد.نت: أصدرت سفارة الجزائر في أنقرة بيانا، تطرقت فيه الى أوضاع الرعايا المتواجدين في تركيا، لا سيما المتواجدين في الحي الجامعي، بعد انقطاع سبل عودتهم الى الجزائر.

وقالت السفارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على الفيسبوك "ليكن في علم الجميع، اولا و قبل كل شيىء، ان الحالة الصحية لأخواتنا و اخواننا المتواجدين في الحي الجامعي الكائن بولاية Karabük جيدة و الحمد لله و يتم التكفل حاليا بوضع عدد قليل منهم يحتاجون الى عناية خاصة".

وأضاف البيان "فيما يتعلق بظروفهم المعيشية فهي كذلك عموما جيدة و في طريقها الى الاحسن من خلال تعاون وثيق و تنسيق مثمر بين السلطات التركية المعنية و مصالح السفارة و القنصلية العامة بغرض جرد و توفير كل ما يحتاج اليه مواطنونا في مقر إقامتهم بصفة تدريجية".

كما أعلنت السفارة عن "عملية احصاء و دراسة وضع كل الجزائريين المقيمين هناك جارية على قدم و ساق بهدف القيام بترحيلهم جميعا نحو ارض الوطن عند توافر كل الشروط اللازمة و اتخاذ قرار الترحيل من طرف السلطات الجزائرية".

ووجهت السفارة نداء الى كل المواطنين المتواجدين في باقي الاراضي التركية و الذين لم يتم احصاءهم بعد ان يتصلوا فورا بمصالح القنصلية العامة الجزائرية باسطنبول او السفارة بانقرة حتى يتسنى لمصالحنا التكفل بوضعيتم و احتياجاتهم الخاصة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان