Scroll To Top

مسؤول فرنسي: "شُفيت من كورونا بعد تناول دواء كلوروكين" (فيديو)

الدواء اثار الكثير من الجدل

المشاهدات : 22643
0
آخر تحديث : 15:17 | 2020-03-23

البلاد.نت ـ محمد بلعليا: كشف عمدة مدينة نيس الساحلية الفرنسية والوزير السابق كريستوف إستروزي أنه “يشعر بتعافيه” من فيروس كورونا، بعد تناوله لدواء “كلوروكين”، بحسب تصريحاته لقناة بي اف ام الفرنسية، نقلها ايضا موقع القدس العربي.

ويستعمل دواء كلوروكين لمعالجة مرض البرداء (أو: حمى المستنقعات / الملاريا ) كما يستعمل منذ وقت طويل لمكافحة الجراثيم والتي تتكاثر في الخلايا مثل كورونا.

وقال كريستوف إستروزي: “أنا اليوم في يومي السادس.. لدي الشعور بأنني شُفيت من كورونا.. أنا في حالة جيدة بكل بساطة، وقررت أن أثق في البروفيسور راؤول لعدة أسباب: أولا، اعرفه جيداً، فقد كنت وزيراً للصناعة لبلدنا، مما أتاح لي العمل كثيرا مع أخصائيين وعلميين مثله… أعلم أنه رجل يجب الثقة فيه، لأن مسيرته تثبت أن بحوثه لطالما كانت حاملة للأمل والنتائج الإيجابية”.

وأردف عمدة نيس قائلا: “أعلم أن هناك جدلا طبيا وعملياً حول مدى نجاعة هذا الدواء وأن هناك فحوصات تتضارب، ولكن عندما يقول رئيس الجمهورية إن الحرب بدأت ضد فيروس كورونا، فإنه ليس لدينا وقت للجدل، في وقت نتوفر فيه على دواء تم تجريبه مع بعض الأشخاص وأثبت نجاعته .. لذلك لماذا تحرم فرنسا نفسها من استعمال هذا الدواء لمن يريد ذلك؟”.

ويدافع البروفيسور الفرنسي ديديه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مرسيليا الساحلية الفرنسية على هذا الدواء، مؤكدا أنه عالجٌ مضادٌ لفيروس كورونا.

وكان البروفيسور راؤول قد أوضح أنه كتب قبل عشر سنوات مع أحد المتعاونين وهو جان مارك رولان، أن “الكلوروكين” ربما يكون دواء المستقبل، فيما يخص العدوى الفيروسية، مشيراً إلى أن وظيفة الدواء معروفة بدقة، وأنه يجب فقط تعديل مقدار الدواء في كل مرة لكل مريض، كي لا تكون هناك أعراض جانبية.

وفي انتظار حسم الجدل رسمياً بخصوص “الكلوروكين”، أجرت قناة “بي أف م تي” أيضا اتصالا هاتفياً مع سيدة من مرسيليا تدعى صابرينا، أكدت أنها من بين الـ14 شخصاً الذين تعافوا من إصابتهم بفيروس كورونا بعد تلقي هذا الدواء من البروفيسور راؤول.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد