بسبب "كورونا".. حوالي 300 مليون طالب حول العالم محرومون من الدراسة

حسب ما أعلنته "اليونسيكو''

فاروق حركات- البلاد.نت- قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، اليوم الخميس، إن  إغلاق المدارس في ثلاثين بلدا، من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا"، أدى إلى تعطّل الدراسة لعدد وصل إلى 290.5 مليون طالب حول العالم.

وأشارت المنظمة الدولية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي إلى أن هذا العدد يمثل "سابقة لم نشهد لها مثيلاً من قبل"، مؤكدة بأن اليونسكو سارعت على الفور إلى دعم البلدان وتقديم الحلول الكفيلة بضمان انتفاع الجميع بالتعلّم عن بعد''.

وأكدت المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، قائلة: "إنّنا نعمل مع البلدان لضمان استمرارية وانتظام التعلّم للجميع، وفي مقدّمتهم الأطفال والشباب المحرومون الذين غالباً ما يمثلون الفئة الأكثر تضرراً من إغلاق المدارس.

وأضافت: "ومع العلم بأنّ إغلاق المدارس على نحو مؤقت خلال الأزمات كالأزمات الصحية لا يعدّ بالأمر الجديد للأسف، لكن تسارع وتيرة تدهور العملية التعليمية هذه المرة غير مسبوق، وإذا استمر الوضع على هذا الحال، سيدخل الحق في التعليم دائرة الخطر."

وستدعو اليونسكو وزراء التربية والتعليم إلى اجتماع طارئ في العاشر من الشهر الجاري لتبادل الحلول والاستراتيجيات الممكن اتباعها لضمان انتظام واستمرارية التعلّم للجميع على نحو منصف. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟