مشاورات مع الموّالين لضبط أسعار اللحوم

وزارة التجارة تواصل ضبط السوق قبيل رمضان

وزير التجارة
وزير التجارة

البلاد  -حليمة هلالي - تطلق وزارة التجارة  بداية من الأسبوع المقبل، مشاورات مع مختلف المتدخلين والفاعلين في شعبة إنتاج اللحوم الحمراء، منهم المربون والمستوردون وأصحاب المذابح وغرف التبريد من مختلف الولايات، بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة وهذا لدراسة وفرة اللحوم الحمراء وأسعارها. وأكد أمس، وزير التجارة، كمال رزيق بالجزائر، على الاستعداد التام لمصالح وزارة التجارة لتقديم كل الدعم  لشعبة مربي المواشي، مؤكدا على سعي الوزارة لحماية المنتوج الوطني للحوم الحمراء والحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلكين.

 وأفاد بيان  للوزارة اليوم، أنه “في إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات التنسيقية التي تعقدها وزارة التجارة مع كل الفئات والشعب التجارية المعنية بالبرنامج التحضيري  لشهر رمضان المعظم، استقبل وزير التجارة، كمال رزيق في ساعة متأخرة من مساء أمس بمقر وزارة التجارة، بممثلي الفدرالية الوطنية لمربي المواشي”. 

ودار اللقاء ـ حسب المصدر ـ حول النقاط المرتبطة بشعبة تربية المواشي، حيث استمع  الوزير إلى انشغالات ممثلي الفدرالية وتم التطرق إلى المشاكل التي يعاني منها المربون. وأكد وزير التجارة على “الاستعداد التام لمصالح وزارته لتقديم كل الدعم لشعبة مربي المواشي، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للوزارة هو حماية المنتوج الوطني من اللحوم الحمراء وكذا الحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلكين خلال شهر رمضان، من خلال تظافر الجهود للوصول إلى سعر معقول لهذه المادة على مستوى السوق الوطنية خلال هذه الفترة”. وبخصوص استيراد اللحوم، اكد الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، أن “اللجوء إلى الاستيراد لن يكون على حساب المنتوج المحلي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  8. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  9. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  10. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة