حكومة جراد تتحصل على الضوء الأخضر من نواب البرلمان

في انتظار مناقشات أعضاء مجلس الأمة

البلاد.نت – محمد بلعليا، أعطى نواب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس 13 فيفري، الضوء الأخضر لحكومة عبد العزيز جراد، بالتصويت بالأغلبية على مخطط عملها، لتشرع في تجسيد هذا المخطط الذي قام الوزير الأول عبد العزيز جراد بشرحه امام النواب.

وفي انتظار مناقشة المخطط امام أعضاء مجلس الأمة الذين ستنتهي مداخلاتهم بإصدار لائحة حول مخطط عمل الحكومة، ستكون حكومة جراد امام ملفات كبيرة ومعقدة جدا.

وفي رده على مداخلات النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، اكد الوزير الاول عبد العزيز جراد أن الحكومة التي يترأسها ليست حكومة وعود كاذبة بل حكومة مصارحة ومكاشفة، مؤكدا أنها ستعتمد على مقاربة متكاملة و شاملة لترشيد الإنفاق و ترتيب الأولويات بموجب القوانين المالية.

وتحدث بصراحة كبيرة عن الصيرفة الإسلامية، التي كانت مكالب الشعب وتغافلت عنها الحكومات السابقة، بقوله "تطوير الصيرفة الإسلامية سيدعم الحكومة بكل قوة، ولأول مرة سنستعمل كلمة الإسلامي".

السرطان

وكانت هذه الكلمة فرصة لجراد من أجل التوضيح بشأن تصريحات وزيره للصحة، التي خلقت جدلا بين الجزائريين، حين تحدث عن قضية استيراد أدوية السرطان، حيث رد الوزير الأول قائلا إن تلك التصريحات تم تحويرها عن معناها الحقيقي، حيث وعد بتكثيف المؤسسات الطبية الجوارية وتوفير الأدوية الخاصة بمرضى السرطان، مضيفا ان تصريح وزير الصحة بشأن الأدوية المبتكرة الخاصة بالعلاج الكيميائي للسرطان "أخرج عن سياقه"، وقال جراد إن الدولة تصرف  756 مليون دينار على كل مريض بالسرطان.

وأكد أن الدولة ماضية في مخطط محاربة مرض السرطان من خلال انشاء مراكز بالولايات، واعلن عن إنشاء مركز لمرضى السرطان بولاية الجلفة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"