هكذا قرر بنك "بي.دي.أل" دعم الحكومة في استقطاب الأموال الموازية

خفض إجراءات فتح الحسابات والتسويق لمنتجات إسلامية ورقمية

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قررت إدارة بنك التنمية المحلية "BDL"، تخفيض الشروط المادية والأحكام العامة أمام المواطنين والشركات الراغبة في فتح حسابات لديه.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم، أنه دعما لخطة وزارة المالية والبنك المركزي، الرامية إلى الرفع من نسبة توطين المواطنين على مستوى البنوك واستقطاب الأموال من السوق الموازية بغرض دفع عجلة التنمية وتمويل المؤسسات، تقرر إعادة النظر في الشروط المادية والأحكام العامة للحسابات بالنسبة للخواص، المهنيين والمؤسسات. حيث تم تخفيض شروط المستحقات لفتح حساب من خلال إيداع مبلغ مالي يصل إلى ألف دينار جزائري بالنسبة لحسابات الشيك، 5 ألاف دينار بالنسبة لحسابات الادخار و10 ألاف دينار بالنسبة للحاسبات الجارية. وذلك بهدف الرفع أكثر من مستوى انخراط الزبائن وتشجيع المواطنين على فتح حسابات بنكية.

ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ بداية من شهر فيفري، حيث بات بإمكان المواطنين الاستفادة من فتح حسابات على مستوى بنك التنمية المحلية بأسعار تنافسية، والحصول على كل المنتجات البنكية المرافقة لفتح الحساب الجاري أو دفتر التوفير من خلال الحصول على بطاقة البي-بنكية وخدمة  e-banking ، ويتم إعطاء الزبون امتيازات أخرى في سهولة التعامل من خلال تطبيقات بنكية عصرية والنظام المعلوماتي "النصر"، ويتم سحب الأموال والدفع بطريقة سهلة وسريعة من فروع البنك أو موزعات الدفع الالكتروني 160 في جميع مناطق الوطن.

وجاء قرار بنك التنمية المحلية لتخفيض شروط المستحقات لفتح حساب لكافة شرائح العملاء من أجل تجسيد إستراتجيته المندرجة في إطار خدمة المجتمع و تقديم تربية وتعليم مالي و مصرفي لتمكين كل مواطن الحصول على حساب و بأقل الأسعار عبر كامل شبكة وكالات البنك ال152 الموزعة عبر كامل التراب الوطني بالإضافة إلى إمكانية قيامه بكل العمليات بواسطة البنك الرقمي.     

ويحرص بنك التنمية المحلية في المستقبل القريب على التسويق لعدة منتجات وخدمات بنكية جديدة للزبائن على غرار البنك الرقمي عن طريق تطبيق الهاتف الذكي Digit Bank والذي يمكن تحميله عن طريق الانترنت وكذا منتجات النافذة الإسلامية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية