Scroll To Top

استنفار أمني في شواطئ الغرب لمواجهة قوافل “الحراڤة”

توقيف 18 “حراڤا” بينهم قصّر في وهران ومستغانم

المشاهدات : 869
0
آخر تحديث : 22:32 | 2020-02-03
الكاتب : خ.رياض

الحراقة

البلاد - خ.رياض - نجحت وحدات المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بوهران، فجر أمس في  ضبط 11 مرشحا من بينهم قاصر للهجرة غير الشرعية شمال رأس الإبرة على بعد ثلاثة كيلومترات عن شاطئ (كريشتل)، وقد حاول هؤلاء الحراقة المرشحين للإبحار السري نحو سواحل مورسيا الإسبانية،  المغامرة على متن قارب.

وتم اعتراضهم  على الساعة 06,30 شمال رأس الإبرة من طرف حراس السواحل الذين كانوا يقومون بدورية في البحر، وتم تسليم هؤلاء المرشحين للهجرة السرية إلى مصالح الدرك الوطني بعد القيام بالإجراءات اللازمة في هذا الشأن في انتظار تقديمهم أمام نيابة محكمة عين الترك.

من جهة ثانية، أحبطت مصالح درك بن عبد المالك رمضان في الساحل الشرقي لولاية مستغانم، مخططا للهجرة غير النظامية، تم على إثر ذلك القبض على سبعة شبان قادمين من ولايتي الشلف وغليزان، كانوا يخططون للهجرة انطلاقا من شاطئ “ويليس” بهذه المدينة، التي تعرف بالوجهة المفضلة للحراڤة، إذ تم حجز قارب صيد كان بحوزتهم اقتنوه من منظم رحلات الموت في المنطقة. وحسب ما أفاد به المصدر، فإن الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاما، دفعوا ما قيمته 8 ملايين سنتيم لهذا المهرب المبحوث عنه نظير تنظيم هذه الرحلة الفاشلة.

مع العلم أن هدوء البحر في سواحل غرب الوطن، عرف حالة استنفار أمني غير مسبوق للمصالح المختصة مواجهة للتدفق الهائل لقوافل الحراڤة، التي تستغل مثل هذه الأجواء لتنظيم رحلات جماعية إلى الضفة الأخرى من المتوسط.

كلمات دلالية : الحراقة الغرب مستغانم
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد