تبون يعفي ذوي الأجور الضعيفة من الضريبة

هذا ما قاله عن تركيب السيارات

البلاد.نت – محمد بلعليا: أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء 22 جانفي، في مقابلة مع مدراء ومسؤولي مؤسسات إعلامية، أنه سيتم سن قانون مالية تكميلي لسنة 2020، حيث سيتم من خلاله مراجعة الضرائب التي تضمنه قانون المالية 2020، وذلك من أجل ضمان عدالة أكبر بين الجزائريين.

وأكدا تبون أنه سيتم رفع الضريبة عن الأجور التي تقل عن 3 ملايين سنتيم، واعدا الجزائريين بمحاربة الفقر، الذي وصفه بغير المقبول أخلاقيا ودينيا وستتم مواجهته بكل الوسائل.

وعن انخفاض قيمة الدينار، أرجع تبون ذلك إلى ضعف الاقتصاد الوطني المبني على الاستيراد، معتبرا انه إذا ما كان الاقتصاد ضعيف ، تنزل قيمة العملة، و أحسن ما يرفع قيمة الدينار هو العمل والإنتاج المحلي، وأعطي مثالا عن منتوج البطاطا، حيث قال إنه لو كنا نستورد البطاطا لما نزل ثمنها إلى 40 دينار.

وبخصوص الإستيراد، وعد تبون بتقليص الاستيراد غير المجدي، دون حرمان المواطنين من الضروريات.

كما رجع تبون إلى قضية التمويل غير التقليدي، معتبرا أنها أثرت على قيمة العملة الوطنية وأنه سيتم إصلاح هذه الثغرة، مؤكدا أن هناك انتعاش طفيف في احتياطي الصرف.

أما فيما يخص السيارات، فيؤكد رئيس الجمهورية أنه لا بد من تنظيم القطاع، ولا بد من تقنين كيفية ونوع الإستيراد، مضيفا "أنا لست ضد مصانع السيارات"، وتابع "أنا أتخوف من أن يكون المواطن ضحية للوبيات صناعة السيارات"، وأضاف أن الدولة تريد الهروب من “نفخ العجلات” لكن ليس بالسقوط في أمور أخرى، كاشفا ان الوزارات المختصة هي من ستدرس ملفات مصانع السيارات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان