Scroll To Top

حافلات الموت.. الملف المسكوت عنه

مجزرة الوادي تعيد القضية للنقاش مجددا

المشاهدات : 1888
0
آخر تحديث : 21:58 | 2020-01-20
الكاتب : آمال ياحي

حادث مروري أليم

ارتفاع حصيلة الحادث المأساوي بالوادي إلى 13 قتيلا

البلاد - آمال ياحي - ارتفعت حصيلة قتلى حادث المرور المروع الذي وقع اول امس على الطريق الوطني رقم 3 بشمال ولاية الوادي إلى 13 قتيلا، فيما لا يزال نحو 20 جريحا يخضعون للمراقبة الطبية.

وأفاد بيان لمديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالولاية بأن  حالة الوفاة تتعلق برجل يبلغ من العمر 41 سنة ينحدر من ولاية بجاية فارق الحياة صباح أمس، متأثرا بجروحه وهو من ضمن الجرحى الذين تم إجلاؤهم إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد بن عمر الجيلاني بمدينة الوادي.

وأضاف المصدر أن 27  جريحا غادروا المؤسسة العمومية الاستشفائية بالمغير بعد تلقيهم الفحوصات الطبية اللازمة، وأن نحو 20 جريحا مازالوا تحت المراقبة الطبية، وهم 16 جريحا بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بالمغير و4 جرحى بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بالوادي.

وقد وقع حادث المرور لدى اصطدام حافلتين لنقل المسافرين في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد على الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين بلديتي أسطيل (ولاية الوادي) وأوماش بولاية بسكرة وكان قد أدى في حصيلة أولية وفاة 12 شخصا وعدد من الجرحى قبل أن يتوفى امس أحد الجرحى.

وجددت هذه المجزرة المرورية مخاوف كثير من المسافرين على متن مركبات الموت حيث بات الجزائري لا يأمن على نفسه خلال تنقلاته بسبب تهور السائقين ومناوراتهم القاتلة على الطريق دون أدني مراعاة لاحتجاجات المسافرين واعتراضهم على السرعة المفرطة، حيث إن تكرار الحوادث بهذا الشكل الأليم يطرح العديد من الاستفهامات عن غياب سياسة ردعية وإجراءات وقائية تظل غائبة رغم بساطتها و نجاعتها.

ووصف المختصون حظيرة الحافلات الوطنية بالكارثية خاصة في المناطق الداخلية للوطن، إذ ازدادت حالة معظم الحافلات سوءا بسبب العجز المسجل في اقتناء حافلات جديدة بالنسبة لأغلب الناقلين نتيجة الضائقة المالية التي تمر بها البلاد، فيما لا تزال التوصيات الداعية الى ضرورة اعتماد سائقين اثنين للمسافات التي تزيد عن 600 كلم يتناوبان في السياقة غير مطبقة، رغم أن التحقيقات كشفت أن أغلب الحوادث المرورية تقع ليلا او في الصباح الباكر بسبب التعب والإرهاق اللذين يطالان السائق.

وأضاف أن إرهاب الطرقات حصد أرواح لجزائريين حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 24 آخرون بجروح إثر وقوع ثلاثة حوادث مرور بمختلف مناطق الوطن ما بين 19 و20 يناير أي خلال الـ 48 ساعة الماضية.  
وأوضح بيان لمصالح الحماية المدنية أن أثقل حصيلة سجلت بولاية عنابة بوفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في اصطدام بين شاحنة وسيارة من الوزن الخفيف على الطريق الوطني رقم 46 ببلدية ودائرة الحجار.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد