طلبة معهد المحروقات ببومرداس في مسيرة احتجاجية على سياسة التوظيف في القطاع

طالبوا بإلغاء تعليمة سلال الصادرة في 2014

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- نظم طلبة معهد المحروقات، ببومرداس، اليوم، مسيرة، احتجاجا على سياسة التوظيف في قطاع المحروقات بالجزائر.

المسيرة التي جابت طرقات وشوارع ولاية بومرداس، انطلاقا من الكلية مرورا بمركز البحث والتطوير لـ "سوناطراك"  والمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء، وصولا إلى المعهد الوطني العالي للبترول مرورا بمقر الولاية، شارك فيها عشرات الطلبة من ذوي الاختصاص، منددين بتجاهل السلطات الوصية للنظر في انشغالهم.

وطالب الطلبة المحتجون، الوزير الأول إلى التحرك، وذلك بعد سلسلة وقفات نظموها أمام مقر وزارة العمل والطاقة، أين جرى استقبالهم من قبل المسؤولين وأقروا بشرعية مطالبهم –وفقا لتصريحاتهم- كما أنهم قاموا بمراسلة الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بعد تنصيبه لكنهم لم يتلقوا ردا.

وناشد الطلبة، الحكومة، بالنظر في مطالبهم، لاسيما إيجاد آلية تتيح لخريجي قطاع المحروقات مراكز الاختصاص المشاركة في مسابقات التوظيف بقطاعهم، كون هذه المراكز ذات تسجيل وطني، إلا أن متطلبات سوق العمل في المحروقات لا تتوزع على كل ربوع الوطن، وهذا من خلال منح رخص استثنائية تعفي أهل الاختصاص من تعليمة الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، الصادرة في 2014، والتي أقصتهم من التنافس على المنصب لإثبات كفاءتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر