شباب "الأفلان" يحتجون ويطالبون بانسحاب "الشيوخ" من قيادة الحزب

اتهموها بـ "الخيانة" بعد رفضها دعم تبون في الرئاسيات

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- احتج شباب مناضلون في حزب جبهة التحرير الوطني، صبيحة اليوم، أمام مقر "الأحرار الستة"، أين كان الأمين العام علي صديقي، ينظم اجتماعا مع أمناء المحافظات.

وطالب الشباب المحتجون، من خلال شعارات علقوها على محيط مدخل مقر الحزب العتيد، برحيل "الشيوخ" وتسليم الحزب العتيد إلى الشباب، حيث رددوا شعارات مطالبة بالتشبيب، واتهموا القيادة الحالية بـ "اللاشرعية".

كما انتقد الشباب الأفلانيون، رفض قيادة الحزب دعم عضو اللجنة المركزية عبد المجيد تبون، خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية، بالمقابل ساندت مترشحا من الحزب المنافس، التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي. واتهم الشباب من خلال شعاراتهم قيادة الحزب بـ "الخيانة".

وتلا المحتجون بيانا، دعوا من خلاله إلى إعادة الحزب إلى نهجه النوفمبري الأصيل، وحاضنته الشعبية الدائمة، مؤكدين أنهم تحركوا كانطلاقة أولى لتجسيد التغيير الإيجابي في الحزب وتحريره من بقايا "العصابة" وأبنائها من خلال إسماع صوتهم للخيانة والشروع في تنظيم اتصالات وتنظيم صفوفهم. وشدد شباب "الأفلان"، أن وقفة اليوم هي بداية للتغيير بتعبير سلمي يترجم رفض الشباب لطريقة تسيير الحزب.

في تلك الأثناء، كان الأمين العام بالنيابة، علي صديقي، ينظم اجتماعا موسعا بين أعضاء المكتب السياسي وأمناء المحافظات واللجان الانتقالية، تحضيرا للمؤتمر الـ 11 الذي لم يحدد تاريخه بعد.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة