ميهوبي يزكي لجنة الخبراء المكلفة بجمع مقترحات تعديل الدستور

قال إن التجارب أثبتت فشل إعداد دستور استعجالي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي بالنيابة، عز الدين ميهوبي، إن التجارب قد أثبتت أن إعداد دستور استعجالي، فاشلة، مبرزا أن الجزائريين يطمحون إلى دستور يعمر طويلا.

وأورد ميهوبي، في كلمته الافتتاحية لدورة المجلس الوطني للحزب، الجمعة، أن الشعب يطمح إلى دستور يشكل قواما متينا، معتبرا أن إنشاء لجنة متكونة من خبراء القانون، خطوة هامة لتجديد الممارسة السياسية، وصرح: "نحن ننظر إلى الراهن كواقع سياسي جديد مبني على الشراكة السياسية، وهو واقع ذابت فيه مصلحة الموالاة والمعارضة والشعب ينتظر إشراك كل المكونات".

بالنسبة لمستقبل "الأرندي"، في هذا الراهن، يقول ميهوبي، إنه متفاعل مع المتغيرات الجديدة ليدخل بتصور جديد أساسه الإنصات إلى الشعب وسيكشف عنها في رؤيته الجديد.

وأثنى أمين عام "الأرندي" بالنيابة، المؤسسة العسكرية، مؤكدا أن الجيش أثبت أداء استثنائيا ولن تتمكن أي قوة على الأرض أن تسيء للوطن. داعيا في هذا السياق، إلى تفعيل الدبلوماسية السياسية والثقافية، وهو ما يتطلب تشكيل جدار وطني ثابت من كل القوى الحية ضد مختلف التهديدات.

ويرى ميهوبي، أن الدبلوماسية التاريخية عليها أن تبحث عن حل سياسي في الساحل عموما وفي ليبيا خصوصا، مثمنا موقف الدولة الجزائرية القوية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات