"الأرندي" ينتخب خليفة أويحيى 19 مارس المقبل

بعدما تولى ميهوبي قيادة الحزب بالنيابة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، اليوم الجمعة، أن المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، سينعقد يومي 19 و20 مارس المقبل.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذا المؤتمر انتخاب أمين عام جديد للوصيف التقليدي السابق في "التحالف الرئاسي"، التجمع الوطني الديمقراطي، الذي أودع أمينه العام، أحمد أويحيى، الحبس، بتهم تتعلق بفساد مرتبط بوظيفته كوزير أول.

وتحدث ميهوبي، في كلمة افتتاحية لدورة عادية للمجلس الوطني، التي انعقدت صبيحة اليوم، بالعاصمة، عن محاولات لإفراغ الدولة الوطنية من إطاراتها، داعيا إلى "الحيطة والحذر والرجوع إلى بيان أول نوفمبر".

وردا على بيان صادر عن مجموعة من مؤسسي "الأرندي"، يتقدمهم وزير المجاهدين الأسبق، محمد شريف عباس، تنتقد أداء ميهوبي على رأس الحزب وتتهمه بتجاوز صلاحياته، كأمين عام بالنيابة، قال هذا الأخير إن القرارات التي كان يتخذها في الحزب كانت قرارات جماعية، سيما ترشحه للانتخابات الرئاسية. قائلا: "لقد تمكنا من تقديم مرشح الحزب وإنجاح الرئاسيات وحفظ المشروع الوطني وتمكنا من إعادة بعث الأرندي من جديد، إنني أؤكد أنه علينا الاستعداد للاستحقاقات المقبلة".

وزكى وزير الثقافة الأسبق، منافسه في رئاسيات 12 ديسمبر، الذي فاز رئيسا للجمهورية عبد المجيد تبون، معتبرا أن الشعب انتخب بكل وعي، داعيا إلى دعم تلك الانتخابات لتحقيق جمهورية المؤسسات، مصرحا: "نحن لا تهمنا الأسماء بقدر ما يعنينا دورها .. إن صوت الشارع ينتظر اعتماد كل الوسائل ليحقق الجزائريون طموحاتهم وسيظل الحبر الأزرق الذي زين يد الجزائريين وسام فخر لهم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟