Scroll To Top

الجزائر تنشّط شراكتها الاقتصادية مع ألمانيا

نحو إعادة بعث مشروع ديزارتيك

المشاهدات : 46245
0
آخر تحديث : 22:26 | 2019-12-27
الكاتب : البلاد.نت

الجزائر وألمانيا

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - تتجه السلطات الجزائرية نحو إعادة إحياء مشروع "ديزارتيك" لتوليد الطاقة الشمسية بالتعاون مع ألمانيا ، حسب ما أفاد به التلفزيون الجزائري اليوم الجمعة ، وهذا في إطار تنويع الشراكة الاقتصادية مع الأقطاب الصناعية الكبرى في العالم.

وحسب المصدر ، ستقوم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بإجراء عدّة زيارات ولقاءات عمل إلى الجزائر "لبحث فرص إقامة مشاريع اقتصادية رابحة للطرفين"، سيكون في ضمنها إعادة بعث مشروع "ديزارتيك".

وستسعى الجزائر من جهتها لتنشيط شراكتها مع ألمانيا، باعتبارها القوة الاقتصادية الرابعة في العالم ، خاصة في مجال الطاقة والطاقات المتجددة ، من أجل "الاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الألمانية الرائدة في المجال من خلال إعادة بعث مشاريع طاقوية كبرى من بينها ديزارتيك".

واعتبر تقرير التلفزيون العمومي ، أن مستقبل الشراكة بين الجزائر وألمانيا "يحمل آفاق واعدة" ، على الرغم من أن حجم المبادلات التجارية بين البلدين لم يتجاوز 3 مليار أورو في 2018.

وكانت وزارة الطاقة قد كشفت للمرة الأولى في بيان نشرته مطلع الشهر الجاري ، عن عزم الجزائر على إطلاق المشروع الضخم لتوليد الطاقة المتجددة “ديزارتيك” بالتعاون مع مجمع "د أي أي ديزرت إينرجي" الألماني، وهذا في إطار برنامج تعزيز قدرات إنتاج الطاقات المتجددة في البلاد ، الذي يهدف إلى " تعزيز هذه الإمكانيات وإدراجها في المنظومة الكهربائية الجزائرية".

البلاد.نت - حسب معطيات "المركز الألماني للفضاء" المساحة الممثلة بالمربع الأصغر داخل الصحراء الجزائرية هي المساحة اللازم شغلها بتجهيزات توليد الطاقة الشمسيةمن أجل توفير الكهرباء لدول الاتحاد الأوروبي بأكملها..أما المربع الأكبر فيمثل المساحة اللازمة لتزويد العالم كله بالطاقة النظيفة!

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد