أصحاب عقود ما قبل التشغيل يطالبون بالإدماج دون قيد أو شرط

نظموا وقفة احتجاجية على مستوى وزارة العمل والتشغيل بالعاصمة

راضية بوبعجة- البلاد نت- في الوقت الذي أمر فيه الوزير الأول، نور الدين بدوي، بالشروع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل بداية من هذا الشهر، قرر أصحاب هؤولاء الخروج في وقفات احتجاجية أمام وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالعاصمة.

هذا واحتج العشرات من أصحاب عقود ما قبل التشغيل، حضروا من مختلف الولايات صباح اليوم الأربعاء، أمام وزارة العمل، رافعين جملة من الشعارات والمطالب، بالإضافة إلى توقيعهم لوثيقة تضم أسماء الأشخاص المشاركين في الاحتجاج .

كما اشترط المحتجون، إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل دون قيد أو شرط، بالإضافة إلى احتساب سنوات العمل في التقاعد والتعويض بأثر رجعي بعد تجاوز 6 سنوات من العقد الموقع مع المؤسسة.

وللإشارة فقد تم أمس الثلاثاء، خلال اجتماع الحكومة عرض خطة العمل التي اقترحتها اللجنة الوزارية برئاسة وزير العمل والتي تضمنت الإجراءات العملية لتسوية وضعية هذه الفئة من الشباب  الحامل للشهادات وبدون إقصاء بناء على معايير موضوعية ووفقا لجدول زمني محدد ، حيث تم ضبط كل الشروط اللازمة بغية الشروع الفعلي في تجسيد هذه العملية لاسيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية والصحة والجماعات المحلية والشباب والرياضة كونها القطاعات التي تحوز على النسبة الكبرى من هذه الفئة من الشباب.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف