وزير العمل: "الدولة ملتزمة بضمان الحماية الاجتماعية لأكبر عدد من المواطنين"

أشار إلى المنظومة تواجه على غرار بلدان العالم تحديات كبيرة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، اليوم الجمعة من بروكسل، أن الدولة الجزائرية ملتزمة بشكل كامل بضمان توفير الحماية الاجتماعية لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وتعمل على توسيع هذه الحماية للفئات الهشة وللعمال الذين ينشطون في القطاع غير الرسمي.

وأشار الوزير في كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح أشغال المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي، إلى أن هذه المنظومة تقوم على مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية المكرس دستوريا، وذلك من خلال تأسيس نظام للحماية الاجتماعية يقوم على المساهمة التضامنية للمنتسبين، إضافة إلى مساهمة الدولة في التكفل باشتراكات الفئات الخاصة والهشة، بفضل مبدأ إعادة توزيع الثروة الوطنية.

وشدد تيجاني حسان هدام حسب بيان الوزارة، على أن المنظومة الجزائرية للضمان الاجتماعي، تواجه على غرار كافة بلدان العالم، تحديات كبيرة تتعلق بديمومة هذه المنظومة وتوسيع أداءاتها لفائدة أكبر قدر ممكن من المواطنين، وذلك نتيجة التحولات الاجتماعية والديموغرافية والاقتصادية التي يشهدها العالم.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن الجزائر أطلقت ورشات تفكير لإدخال الإصلاحات اللازمة من أجل ملاءمة منظومة الحماية الاجتماعية مع هذه التحولات، وضمان ديمومتها مع توسيعها إلى المزيد من الفئات الهشة، كما استعرض في هذا الإطار الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تشجيع وضمان انتقال العمال من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي المنظم.

للإشارة، يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على رأس وفد من إطارات القطاع في المنتدى العالمي الذي تنظمه الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 أكتوبر 2019.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان